تجمع صحفي يتضامن مع الصحفيين المعتقلين بغزة

التجمع الصحفي الديمقراطي

غزة / سوا /  دان التجمع الصحفي الديمقراطي حملة الاعتقالات والاستدعاءات التي تعرض لها عدد من الصحفيين في قطاع غزة، بحجج غير مقنعة، معرباً عن تضامنه الكامل معهم.

كما دعا التجمع لمحاربة مروجي الشائعات ومواجهتهم في ظل اشتداد الازمة على قطاع غزة المحاصر وفي ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها قضيتنا الوطنية.

وأكد التجمع على دعمه واسناده للزملاء الصحفيين، ورفضه القاطع لاعتقالهم على يد الأجهزة الأمنية في قطاع غزة، وهم:- الزميل نصر أبو فول، والزميل أحمد قديح، والزميل حازم ماضي .

وطالب التجمع الكل الفلسطيني وخصّ نقابة الصحفيين بضرورة الوقوف أمام الاعتداءات المتكررة على حريات الصحافة والتعبير عن الرأي.

وأكد على ضرورة اسناد ودعم كل الزملاء الصحفيين في ميادين عملهم، والذين يتعرضون لحملات اعتقالات وقمع من الاحتلال الإسرائيلي.

وطالب التجمع الأجهزة الأمنية في قطاع غزة بالكف عن حملات الاعتقال والاستدعاء والملاحقة التي تمارسها بحق الصحفيين والنشطاء. التجمع الصحفي الديمقراطي 26/4/2017.

وأكدت وزارة الداخلية بغزة في وقت سابق اليوم أن استدعاء عدد من الصحفيين والنشطاء تم مساء أمس، على خلفية ترويجهم إشاعات وأخبار كاذبة خلال الأيام الماضية.

وقال إياد البزم المتحدث باسم الوزارة خلال اتصال هاتفي مع وكالة "سوا" الإخبارية، إن استدعاء عدد من الصحفيين والنشطاء تم للتوقيع على تعهدات بعدم تكرار نشر للأخبار الكاذبة.

وأوضح البزم أن "الأجهزة الأمنية ستخلي سبيل الموقوفين إثر هذه القضية خلال وقت قصير اليوم".

وشدد على أن الأجهزة الأمنية ستقوم بتوقيف كل من يقوم بترويج الشائعات، وخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي "من أجل حماية مجتمعنا من العابثين".

ودعا البزم المواطنين للإبلاغ عن أي مواطن يقوم بترويج الشائعات، مؤكدا أن وزارته "لن تسمح بأن يصبح مجتمعنا فريسة للعابثين بوضعنا الداخلي".



 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد