أبو ظبي: القدس والأسرى محور أساسي في إحياء ذكرى الإسراء والمعراج

none

أبو ظبي /سوا/ شارك سفير دولة فلسطين لدى الإمارات العربية المتحدة عصام مصالحة، والمسؤول القنصلي في السفارة المستشار حمدان نزال، في إحياء ذكرى الإسراء والمعراج في أبو ظبي، بحضور  وزير الثقافة والشباب وتنمية المعرفة الشيخ نهيان بن مبارك، وبدعوة من المستشار الديني لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة علي الهاشمي، وبمشاركة عدد من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في الدولة وجمع غفير من الشخصيات الاعتبارية.

وافتتح الحفل بكلمة لسعادة المستشار الهاشمي، الذي أكد على أهمية ذكرى الإسراء والمعراج عند المسلمين، واعتبر أن الليلة هي ليلة القدس ويوم القدس لأهمية فلسطين في حادثة الإسراء والمعراج، وناشد بهذه المناسبة العطرة جميع الدول العربية والإسلامية تكثيف جهودها وتوحيد مواقفها لصون المقدسات في مدينة القدس وفلسطين .

وتحدث الشيخ علي الجفري عن زيارته للأقصى وفلسطين لأول مرة، ودعا المسلمين لاغتنام ذكرى الإسراء والمعراج لزيارة الأقصى والمرابطة في الحرم القدسي الشريف وأداء الصلاة فيه والابتهال الى الله عز وجل لحمايته من الأخطار، حيث تحدث عن انتهاكات واقتحامات الجماعات اليهودية المتطرفة لباحات المسجد الأقصى بدعم من الحكومة الإسرائيلية بهدف السيطرة عليه.

ودعا إلى دعم المرابطين في القدس وفلسطين، وحيا الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي .

وفي كلمته، شكر السفير مصالحة، الشيخ نهيان بن مبارك  والمستشار الهامشي، والقائمين على الحفل، وترحم على الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ووجه تحية اعتزاز وإكبار لأسرانا المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، ودعا الى أوسع دعم وتضامن عربي وإسلامي مع الأسرى وفلسطين.

وقال إن رسالتنا للعالم وللأمتين العربية والإسلامية أن يقفوا الى جانب شعبنا ومقدساتنا وأسرانا الذين يتعرضون لشتى أنواع القمع والتعذيب النفسي والجسدي . وشدد على ضرورة شد الرحال الى فلسطين والقدس، مؤكدا أن زيارة فلسطين ليس تطبيعا مع الاحتلال وإنما زيارة للسجين .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد