غزة: نقابة الصحفيين تدين اعتقال صحفيين والداخلية ترُد

الأمن بغزة

غزة / خاص سوا/ أدانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، استمرار اعتقال الأجهزة الأمنية بغزة لصحفيين، مؤكدة أن ذلك يتم "دون مبرر حقيقي".

وقالت النقابة في بيان صحفي، إنها "صدمت باعتقال الزملاء الصحفيين نصر أبو فول وحازم ماضي وأحمد قديح من قبل الأمن بغزة".

وأكدت النقابة رفضها واستنكارها لهذا الاعتقال "والذي جاء بعد سلسلة من الاعتقالات، حيث طال مؤخرا الزملاء خليل أبو حمرا وعلى صيام وتغريد أبو ظريفة،و يمتد اليوم ليطال سلسلة من الزملاء والنشطاء على خلفية الرأي والتعبير".

وطالبت النقابة "بالإفراج الفوري عن كافة الزملاء"، محملة حركة حماس المسؤولية الكاملة عن الإساءة والمضايقات التي يتعرضون لها.

ودعت نقابة الصحفيين المنظمات الحقوقية والاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب "بالضغط على حركة حماس من أجل الإفراج عن كافة الزملاء ووقف سياستها في تكميم الأفواه وانتهاك حرية الرأي والتعبير التي تصاعدت بشكل خطير في الآونة الأخيرة".

من جهتها، أكدت وزارة الداخلية بغزة أن استدعاء عدد من الصحفيين والنشطاء تم مساء أمس، على خلفية ترويجهم إشاعات وأخبار كاذبة خلال الأيام الماضية.

وقال إياد البزم المتحدث باسم الوزارة خلال اتصال هاتفي مع وكالة "سوا" الإخبارية، صباح اليوم، إن استدعاء عدد من الصحفيين والنشطاء تم للتوقيع على تعهدات بعدم تكرار نشر للأخبار الكاذبة.

وأوضح البزم أن "الأجهزة الأمنية ستخلي سبيل الموقوفين إثر هذه القضية خلال وقت قصير اليوم".

وشدد على أن الأجهزة الأمنية ستقوم بتوقيف كل من يقوم بترويج الشائعات، وخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي "من أجل حماية مجتمعنا من العابثين".

ودعا البزم المواطنين للإبلاغ عن أي مواطن يقوم بترويج الشائعات، مؤكدا أن وزارته "لن تسمح بأن يصبح مجتمعنا فريسة للعابثين بوضعنا الداخلي".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد