هيئة فلسطينية تطالب المجتمع الدولي بحماية الأسرى المضربين

الأسرى في سجون الاحتلال

رام الله / سوا/ أكدت الهيئة الفلسطينية المستقلة لملاحقة جرائم الاحتلال الإسرائيلي أنها تتابع بقلق شديد إصرار سلطات الاحتلال على ممارساتها وإجراءاتها القمعية بحق الأسرى المضربين عن الطعام.

واستنكرت الهيئة في بيان صحفي تلقت "سوا" نسخة عنه، صباح اليوم الأربعاء، اجراءات الاحتلال المتمثلة في عمليات النقل، من وإلى السجون الأخرى، والاقتحامات والتفتيش المستمر للأقسام، ومصادرة مقتنيات الأسرى وعزلهم.

 كما استنكرت الهيئة تجاهل المجتمع الدولي، والمؤسسات الحقوقية لهذه الممارسات وعدم التدخل لوقفها، وحماية حقوق الأسرى.

ودعت الهيئة إلى ضرورة تدخل المجتمع الدولي ومؤسساته خاصة مجلس حقوق الإنسان والمؤسسات الحقوقية والقانونية للضغط على سلطات الاحتلال، لوقف انتهاكاته بحق الأسرى وحمايتهم وإنقاذ حياة المرضى واحترام حقوقهم الأساسية .

وطالبت الهيئة السلطة الوطنية الفلسطينية للقيام بمسئولياتها في حماية الأسرى وإنقاذهم والدفاع عن حقوقهم، والضغط على الاحتلال عبر وقف التنسيق الأمني والتوجه إلى محكمة الجنايات الدولية لمحاسبة قادته .

وناشدت الهيئة الدول العربية ودول العالم للقيام بواجبها الإنساني نحو الأسرى الفلسطينيين والضغط على سلطات الاحتلال ومعاقبتها على ممارساتها اللاإنسانية بحقهم.

وأشارت إلى أن الإضراب عن الطعام هو حق أصيل للمعتقلين وهو وسيلة من الوسائل القانونية المشروعة التي أقرتها وكفلتها كافة القوانين والمواثيق والأعراف الدولية، ولا سيما اتفاقية لاهاي لعام 1907م المتعلقة بقوانين الحرب و أعرافها واتفاقيات جنيف، والمبادئ الأساسية لمعاملة السجناء لعام1955.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد