وقفة تضامنية لأطفال قرية عزون بقلقيلية تضامنا مع الأسرى

none

قلقيلية /سوا/ نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في بلدة عزون شرق قلقيلية صباح اليوم الأربعاء، بالتعاون مع جمعية "البر والإصلاح"، وقفة تضامنية للأسرى المضربين عن الطعام، في خيمة الاعتصام المقامة على الدوار الرئيسي وسط البلدة.

وشارك فيها ما يزيد عن 300 طفل من مختلف رياض الأطفال في عزون، حملوا الأعلام الفلسطينية وصور الأسرى واليافطات التي تدعم مطالب الأسرى في معركة الأمعاء الخاوية التي دخلت يومها العاشر اليوم، وتؤكد على ضرورة الإفراج عن الأسرى، مرددين الهتافات الوطنية التي تؤكد على ذلك.

وقال حسن شبيطة الناشط في فتح لـ"وفا"، إن هذه الوقفة تأتي لإسماع صوت الأسرى إلى العالم، لتذكره بأن هناك أسرى أطفال يقبعون داخل زنازين الأسر وسط ظروف صعبة يتعرضون لشتى أنواع العذاب من قبل الاحتلال، مشيرا إلى أن الأطفال يناشدون العالم بالتدخل العاجل لإنهاء معاناة الأسرى خاصة الأطفال منهم وإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط.

وأضاف أن هناك 150 أسيرا من أبناء عزون يقبعون في سجون الاحتلال، منهم من ذوي الأحكام العالية والمرضى والأطفال، لافتا إلى أن الأسير متوكل رضوان المريض بالسرطان المحكوم 22 عاما، والذي يقبع في مستشفى سجن الرملة يخوض الإضراب عن الطعام أيضا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد