حقوق الإنسان بالداخلية تستنكر مصادقة الاحتلال بناء 10 آلاف وحدة استيطانية

10 آلاف وحدة استيطانية

غزة /سوا/ استنكرت وحدة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة مصادقة الاحتلال لبناء 10الاف وحدة استيطانية شمال القدس معتبرة هذا القرار جريمة كبري تنتهكها قوات الاحتلال بحق المواطنين في الضفة الغربية المحتلة وأراضيهم مشيرة إلي أن هذا القرار انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية وفضيحة كبري لجرائم الاحتلال في سلب الأراضي الفلسطينية وبناء المستوطنات عليها مما يهدد حياة السكان وقراهم ومدنهم الفلسطينية .

وطالبت الوحدة في تصريح لها كافة منظمات حقوق الإنسان في العالم بضرورة الضغط علي إسرائيل بالتراجع عن قرارها ببناء المستوطنات في الضفة الغربية بما فيها مدينة القدس وفضح إسرائيل عن انتهاكاتها اليومية وجرائمها بحق السكان الفلسطينيين وأراضيهم كما طالبت كافة التنظيمات في الضفة بضرورة الرد علي هذه الانتهاكات بحق الفلسطينيين وأراضيهم من خلال تصاعد انتفاضته المباركة بوجه الاحتلال وأعوانه .

وكانت صادقت وزارة الإسكان الإسرائيلية وبلدية الاحتلال في القدس قد صادقت على مخطط لبناء 10 آلاف وحدة استيطانية في المنطقة الاستيطانية "عطروت" المقامة على أراضي المواطنين في شمال غرب القدس المحتلة.

وذكرت القناة العبرية العاشرة، مساء أمس الثلاثاء، أن مخطط البناء الجديد يقع بالقرب من منازل الفلسطينيين، و"كان من المفترض الموافقة عليه منذ سنوات إلا أنه تم تجميده بسبب معارضة الإدارة الأميركية السابقة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد