الهباش يستقبل وفدا من رجال الدين المسلمين في دول البلقان وروسيا واوكرانيا

محمود الهباش

رام الله /سوا/ استقبل قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية محمود الهباش، وفدا من رجال الدين المسلمين في دول البلقان ضم كلا من اوكرانيا وروسيا والشيشان والجبل الاسود برئاسة مفتي جمهورية اوكرانيا المفتي احمد تميم .

واطلع الهباش الوفد الضيف على آخر تطورات القضية الفلسطينية، خاصة الأوضاع في مدينة القدس والحصار الذي تفرضه اسرائيل على المسجد الاقصى المبارك والمعاناة التي يمر بها ابناء شعبنا على يد قوات الاحتلال .

ودعا رجال الدين والسياسيين في العالمين العربي والاسلامي الى تكثيف مثل هذه الزيارات وزيارة مدينة القدس على وجه الخصوص والصلاة في المسجد الاقصى والوقوف على معاناة ابناء المدينة المقدسة ورصد الانتهاكات اليومية بحق المصلين في الحرم القدس الشريف ومنعهم من حرية العبادة التي كفلها القانون الدولي، ورصد الاجراءات الإسرائيلية من خلال الحصار المفروض على المسجد الاقصى في مخالفة واضحة لكافة الاعراف والمواثيق الدولية وقوانين حقوق الانسان.

وشدد الهباش على أن مثل هذه الزيارات تعتبر رسالة دعم مباشرة للفلسطينيين في القدس ومؤازرتهم واسنادهم للصمود في وجه العدوان الذي تشنه عليهم قوات الاحتلال من اجل عزلهم عن محيطهم العربي وامتدادهم الاسلامي .

وأضاف أن الرسالة الثانية لهذه الزيارات هي للاحتلال مفادها أن الاقصى ليس قضية الفلسطينيين وحدهم بل هو قضية اكثر من مليار مسلم على وجه الارض ولن يكون لقمة سائغة امام مشاريع التهويد والعزل والهدم لا قدر الله .

بدوره، أثنى المفتي تميم على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة، مؤكدا أن المسلمين في كل انحاء الدنيا تهوى افئدتهم الى قبلتهم الأولى وثالث اقدس مسجد بعد الحرمين الشريفين المسجد الاقصى المبارك، داعيا كافة رجال الدين والسياسة من العرب والمسلمين الى زيارة مدينة القدس والصلاة في المسجد الاقصى والرباط فيه ودعم اهل القدس واسنادهم سياسيا واقتصاديا واجتماعيا فهم رأس الحربة في مواجهة مشاريع التهويد والتقسيم ولا يجب ان نتركهم وحدهم في هذه المعركة .

وزار الوفد الضيف متحف الشهيد ياسر عرفات وقرأ الفاتحة على ضريح الرئيس الراحل، موجهين التحية والاجلال والاكبار لسيرته العطرة مؤكدين أن كل احرار العالم هم على طريق الخالد الشهيد ياسر عرفات في رفض الظلم والعدوان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد