جوال

اجتماع يبحث أوضاع المخيمات الفلسطينية في لبنان

111-TRIAL-بيروت/ سوا/ بحثت اللجنة السياسية الفلسطينية الموحدة للفصائل والقوى الوطنية والإسلامية في لبنان في اجتماع طارئ عقد بمقر السفارة في بيروت اليوم الأربعاء، الوضع الأمني في المخيمات الفلسطينية، وخصوصاً في مخيم عين الحلوة. 
وأدانت اللجنة في بيان أصدرته، الأحداث الأمنية التي حدثت بالمخيم قبل يومين، والتي أدت إلى إصابة عدد من أبنائه وإلى ترويع الآمنين وإحداث أضرار بالممتلكات العامة والخاصة. 
وجددت تمسكها بالمبادرة الفلسطينية التي أُعلن عنها في الثامن والعشرين من مارس الماضي، مؤكدة حرصها على دعم وتطوير القوة الأمنية المشتركة في مخيم عين الحلوة، من أجل المحافظة على الأمن والاستقرار في المخيم، ومنع العبث بالسلم الأهلي في كافة المخيمات . 
كما طالبت الجهات اللبنانية الرسمية والحزبية بدعم المبادرة الفلسطينية، وتأمين الغطاء السياسي والقانوني للقوة الأمنية، وتسهيل عملها في حفظ الأمن والاستقرار داخل المخيمات، وبإعادة النظر بالإجراءات التي تتعلق بمنع دخول النازحين الفلسطينيين القادمين من سوريا إلى لبنان. 
وأكدت حرصها على السلم الأهلي في لبنان، ورفضها كافة مشاريع التوطين والتهجير، ومجددة التمسك بحق العودة إلى ديارنا في فلسطين. ووجهت في بيانها التحية لشعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات، لمناسبة الذكرى الـ 66 للنكبة، مؤكدة التمسك بمواصلة المقاومة حتى التحرير والعودة، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس . 143