قراقع والرويضي يبحثان تحركات منظمة التعاون الإسلامي لدعم الأسرى

رام الله / سوا / التقى رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، في مقر الهيئة برام الله اليوم الثلاثاء، ممثل منظمة التعاون الإسلامي لدى دولة فلسطين السفير أحمد الرويضي، وتباحثا في التحركات التي تقوم بها المنظمة وأعضاؤها من الدول الاسلامية دعما لمعركة الأمعاء الخاوية، التي يخوضها الأسرى لليوم التاسع على التوالي.
وأطلع قراقع ممثل المنظمة على مطالب الأسرى والتحركات السياسية التي تقوم بها القيادة الفلسطينية دعما لقضيتهم العادلة ومطالبهم المشروعة، وأكد أن الإضراب جاء لتحقيق مطالب إنسانية للأسرى في سجون الاحتلال، كفلها لهم القانون الدولي الإنساني، وتحدث عن الأوضاع الصحية التي يمر بها بعض الأسرى، إضافة إلى التحركات الشعبية في المحافظات الفلسطينية المختلفة.
وأكد قراقع أن الهيئة تعمل على التواصل مع المؤسسات الدولية كافة، ومعنية بإطلاع منظمة التعاون الإسلامي وأعضائها من الدول الإسلامية على معاناة الأسرى، وطرح قضيتهم العادلة في المحافل الدولية بالتنسيق مع المنظمة.
ودعا قراقع منظمة التعاون الإسلامي إلى المبادرة بعقد مؤتمر إسلامي دولي، دعما لقضية الأسرى ومعاناتهم المستمرة في سجون الاحتلال.
بدوه، شرح السفير الرويضي الخطوات التي قامت بها منظمة التعاون الإسلامي منذ إعلان الأسرى الإضراب عن الطعام في السابع عشر من الشهر الجاري، وأطلع قراقع على مساندة التعاون الإسلامي لقضية الأسرى الفلسطينيين ودعمها لصمودهم وإصرارهم على الإضراب عن الطعام، من أجل إيصال رسالتهم وصوتهم ومعاناتهم الى العالم أجمع، في ظل المعاملة غير الإنسانية والحرمان من الحقوق الإنسانية، وقدم له نسخه عن بيان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، والذي دعا الى تدويل قضية الأسرى الفلسطينيين.
وتحدث الرويضي عن دور الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، والتي من المتوقع أن تعقد اجتماعا يوم 8 مايو/ أيار القادم، وعلى رأس جدول أعمالها إضراب الأسرى ومطالبهم العادلة، حيث سيشارك الأمين العام للمنظمة في الجلسة الافتتاحية لاجتماع الهيئة، التي تضم ممثلين عن الدول الإسلامية الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي، وأنه يجري الإعداد والتنسيق للاجتماع بما يضمن الخروج بنتائج عمليه تساهم في الدفع باتجاه تفعيل قضية الأسرى الفلسطينيين دوليا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد