المستشفى الجزائري يجري عدة عمليات جراحية كبرى

none

خانيونس/سوا / أجرى المستشفى الجزائري التابع للخدمات الطبية العسكرية سلسلة عمليات جراحية كبرى نوعية في إطار خدمات النساء والتوليد بالتعاون مع أطباء مستشفى التحرير التابعة لوزارة الصحة.

أوضح مدير عام المستشفى الجزائري عقيد طبيب محمد سعيد عوض على استمرار التعاون المشترك بين المستشفى الجزائري ومستشفى التحرير بخانيونس في استقبال حالات عمليات النساء والولادة كل يوم ثلاثاء بالمستشفى الجزائري .

وأكد عوض أن العمليات يُشرف عليها طاقم مشترك من المستشفى الجزائري ومستشفى التحرير برئاسة الدكتور وليد أبو حطب للقيام بعمليات كبرى في فرع النساء والولادة، مشيرًا إلى أنه تم إجراء ثمانية عمليات نسائية (استئصال رحم و تنظيفات ).

بدوره، أشاد مدير عام مستشفى "التحرير" الدكتور وليد أبو حطب بجهود الطواقم الطبية، واعداً باستمرار التعاون المشترك وإجراء العمليات الصغرى والكبرى المختصة بأمراض النساء والتوليد.

ومن جهته، لفت مدير عام المستشفى الجزائري عقيد طبيب محمد عوض إلى أن المعاملة موحدة للمواطنين الذين يتم إجراء العمليات لهم بالمستشفى الجزائري كما يتم التعامل معهم في وزارة الصحة من حيث الرسوم والتامين .

وأشار إلى أن العمليات المشتركة تأتي ضمن الخطة السنوية المقدمة لوزارة الداخلية وضمن أهداف وزارة الداخلية في تعزيز خدمة المواطنين وتميز الخدمات .

ونوّه عوض إلى أن ازدياد ملحوظ في عدد المراجعين للمستشفى وهذا يدل على ثقة المواطنين بطاقم أطباء المستشفى الجزائري .

ونبه عوض إلى أن انقطاع التيار الكهربائي يؤثر على تقديم الخدمات الصحية للمواطنين، لافتًا إلى أن المستشفى تقع في منطقة شرق خانيونس ويقطنها ما يزيد عن 100 ألف مواطن.

 وتابع: "انقطاع التيار الكهربائي بشكل مستمر يؤدي إلى استخدام المولد الكهربائي وهو بحاجة إلى كميات كبيرة من السولار"، مناشدًا المؤسسات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني بالتدخل لحل أزمة انقطاع الكهرباء  خشية أن يؤدي إلى كوارث صحية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد