الداخلية بغزة: اجراءات حاسمة ستتخذ  ضد مروجي الإشاعات

اياد البزم

غزة / سوا / قال إياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة أنه سيتم اتخاذ إجراءات حاسمة بخصوص مروجي الاشاعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القادمة، من أجل تأمين مجتمعنا الفلسطيني وجبهتنا الداخلية من خطر هذه الشائعات .

وطالب البزم في تصريحات لإذاعة القدس المحلية، اليوم الثلاثاء أبناء شعبنا ومن يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي بالتحلي بالمسؤولية و الوطنية، وعدم السعي وراء كل شائعة، كما طالب جميع وسائل الإعلام الرسمية بان يكون لها دور في نشر التوعية و التثقيف لأبناء شعبنا الفلسطيني في هذا الأمر ودعا الجميع لأخذ الخبر من المصادر الرسمية  .

وفي موضوع المخدرات قال البزم أن الوزارة تعمل منذ عدة أشهر بشكل مكثف وأن هناك إجراءات أعمق بشأن مواجهة المخدرات .

وأكد ان الوزارة لن تسمح بأن يكون مجتمعنا وشعبنا في قطاع غزة فريسة لهذه المواد.

و فيما يتعلق بحادث الأمس في منطقة الشاطئ قال أن هذا حادث اعتيادي حيث كان هناك ثلاثة من الشبان يروجون المخدرات وتم القاء القبض عليهم .

 بخصوص معبر رفح أكد البزم أنه لا يوجد أية معلومات حول قرب فتحه مشيراً إلى ان الوزارة أصدرت تصريح قبل يومين طالبت فيه الجهات المصرية ب فتح المعبر وذلك في ظل الوضع الإنساني الصعب .

وقال البزم ان المعبر مغلق منذ سبعة وأربعين يوماً وهي أطول فترة منذ سبتمبر الماضي مما يخلف وضع إنساني صعب داخل القطاع ، مشيراً إلى أن عدد كشوفات السفر تجاوز العشرين ألف حالة إنسانية بحاجة ماسة إلى السفر ناهيك عن أبناء شعبنا العالقين في الدول الخارجية وينتظرون فتح المعبر للعودة إلى وطنهم .

ودعا البزم السلطات المصرية لفتح معبر رفح مقدراً الوضع الأمني في سيناء و في مصر بشكل عام وقال أن الوزارة تتخذ العديد من الإجراءات من أجل حماية المعبر و حماية الحدود .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد