جامعة القدس المفتوحة تشارك في دعم الأسرى المضربين عن الطعام

none

غزة /سوا/ شاركت إدارة جامعة القدس المفتوحة في قطاع غزة صباح اليوم بالاعتصام المقام على أرض السرايا وسط مدينة غزة وذلك تأييداً ودعماً للأسرى الذين يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم التاسع على التوالي  .

بدوره وجه الأستاذ الدكتور جهاد البطش نائب رئيس الجامعة لشؤون قطاع غزة تحية صبر وصمود للأسرى البواسل في سجون الاحتلال لما يواجهون من تحديات من قبل السجان الظالم  .

وقال البطش أن هذه الخطوة تأتي في المسار الصحيح لما لها و ما عليها من تبعيات ستوجه بوصلة العالم أجمع حول أعدل قضية على وجه البشرية وهي " القضية الفلسطينية "

وأضاف أن إداريين وأكاديميين وطلبة الجامعة كلهم يدعمون الأسرى في هذا الإضراب من أجل تحقيق أبسط المطالب الإنسانية وقهر السجان الذي يتغطرس يوماً بعد يوم .

وطمأن البطش الأسرى أن كل الشعب الفلسطيني يدعمهم في هذه الخطوة من اجل تحقيق مطالبهم ، مضيفاً انه من خلال متابعته للشأن الإسرائيلي تحاول الصحافة الإسرائيلية تضليل الأسرى وإبلاغهم بقلة التفاعل معهم .

وأكد أن مستوى التفاعل والتضامن مع الأسرى في زيادة مستمرة وأنه يوجد الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني يريدون الانضمام لخيمة الاعتصام ومشاركة الأسرى في هذا الإضراب .

من جانبه قال الدكتور محيي الدين حرارة أن جامعة القدس المفتوحة تمنح الحق في التعليم للأسرى داخل السجون الإسرائيلية و أن الجامعة قامت مؤخرا بطرح مقرر الحركة الأسيرة الذي يدرس لطلبة الجامعة .

وأضاف حرارة أن جامعة القدس المفتوحة تعي جيداً أن الأسرى هم خط الدفاع الأول والحي عن الشعب الفلسطيني وستبقى قضيتهم متصدرة كافة المواقف والفعاليات السياسية .

وكان من الحضور الدكتور زكريا الآغا رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية وعدد من رؤساء اللجان الشعبية للاجئين وممثلي عن القوى الوطنية والإسلامية وحشد كبير من المواطنين .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد