اعتقال 30 مواطنًا خلال أيام العيد بالضفة

143-TRIAL- الضفة/سوا/ اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 30 مواطنًا من محافظات الضفة، خلال أيام عيد الأضحى، بينهم أطفال وأسرى محررين.
وقال مركز أسرى فلسطين للدراسات في بيان له، اليوم: "إن الاحتلال يتعمد التنغيص على الشعب الفلسطيني في كل الأوقات وخاصة خلال المناسبات السعيدة، حيث استمرت في عمليات الاعتقال خلال أيام عيد الأضحى المبارك، حيث اعتقلت 30 مواطنا خلال 4 أيام".
وأشار المتحدث الإعلامي للمركز رياض الأشقر إلى أن الاحتلال لم يراعى خصوصية أيام العيد لدى الشعب الفلسطيني، واستمر في عمليات المداهمة والاقتحام للقرى والمخيمات والأحياء ومارس عمليات الاعتقال بكل شراسة، لافتا إلى أنه اختطف 30 مواطنًا من إنحاء مختلفة من الضفة الغربية من بنيهم أطفال، وأشقاء ، ومحررين .
وأوضح الأشقر ان الاعتقالات طالت كلًا من الخليل وجنين، وقلقيلية، و بيت لحم ، و رام الله ، و نابلس ، وتخللها عمليات تفتيش للمنازل ونشر الذعر والخوف بين الأطفال والنساء.
وذكر أنه كان من بين المعتقلين عضو المجلس البلدي في الخليل فاروق عاشور، الذي اعتقل على حاجز عسكري قرب أريحا، أثناء عودته من استقبال والده القادم من الأردن، وثلاثة أشقاء من قرية حسان قضاء بيت لحم، وهم التوأم مراس وأمير سباتين (21 عامًا) وذلك بعد مداهمة منزلهما ليلًا، وشقيقهم القاصر سهيل سباتين (15 عامًًا) بعد أن استدعته مخابرات الاحتلال.
ومن بين المعتقلين طالبين في جامعة النجاح، وهما صهيب أبو ثابت (29 عامًا)، وهو أسير محرر وطالب في كلية الدراسات العليا بالجامعة ، والطالب جاسر بديع دويكات وهما  من مدينة نابلس، إضافة لاعتقال الطالب في جامعة القدس المفتوحة ليث محمد سوقي (23 عامًا)، من بلدة كفر دان قضاء جنين، بعد مداهمة منزل عائلته.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الطفل عوني عماد أبو شمسية (14 عامًا)، من شارع الشهداء وسط مدينة الخليل، وتم التحقيق معه مستوطنة (رمات يشاي) المقامة على أراضي المواطنين في تل الرميدة، وبعد ذلك نقل إلى مركز تحقيق (جعبرة) المحاذي لمستوطنة (كريات أربع) شرق مدينة الخليل ومنها إلى معتقل عوفر، وقد تعرض للضرب والتنكيل خلال اعتقاله والتحقيق معه.
وطالب الأشقر المؤسسات الحقوقية الدولية التدخل لوقف سياسة استنزاف الشعب الفلسطيني باستمرار الاعتقالات العشوائية من قبل الاحتلال. 266
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد