أبرز الملفات والقضايا التي يحملها الوفد الفلسطيني لواشنطن

رياض المالكي

غزة / متابعة سوا /  كشف وزير الخارجية الفلسطيني د. رياض المالكي عن أبرز الملفات والقضايا التي يحملها الوفد الفلسطيني الذي سيغادر الى واشنطن اليوم الأحد للاجتماع مع الجانب الامريكي.

وقال المالكي لإذاعة صوت فلسطين الرسمية اليوم الأحد ان الوفد سيغادر اليوم متوجهاً الى واشنطن ، حيث سيبدأ أولى اجتماعاته صباح غداً الاثنين مع ممثلي البيت الأبيض والخارجية ومجلس الأمن القومي لمناقشة ترتيبات زيارة الرئيس عباس لواشنطن.

وأكد المالكي حرص القيادة الفلسطينية على التنسيق الجيد مع الجانب الامريكي من أجل انجاح هذه الزيارة وإضفاء صيغة الأهمية عليها.

وأضاف :" هذه هي المرة الاولى التي نجلس فيها مع الجانب الامريكي على هذا المستوى ، حيث يحمل الوفد ملفات هامة نريد تفعيلها في الاطار الصحيح".

وقال ان:" الملفات التي يحملها الوفد تتمثل في العودة للمفاوضات ونحن على استعداد لذلك ، ومحاربة الارهاب ونحن جاهزون لأن نكون جزءاً من هذا التحالف ووقف الاستيطان ونقل السفارة الامريكية للقدس ومسألة الاعتراف بيهودية الدولة وقضية الاسرى".

وتابع :" سنوف نتحدث عن الرواتب التي تدفعها السلطة الفلسطينية لأسر الشهداء والاسرى ، مبيناً ان هذه القضية ستكون مطروحة على جدول النقاش.

وقال المالكي:" سوف نكون ايجابيين في طرحنا لهذه القضية.

وأشار الى ان الوفد الفلسطيني سيعود الى ارض الوطن يوم الخميس المقبل ، حيث سيقدم تقرير كامل للرئيس عباس والقيادة الفلسطينية حول كافة اجتماعاته مع الجانب الامريكي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد