هرتسوغ واردان ضد لقاء مرجليت والرجوب

جبريل الرجوب

القدس / سوا /  قالت صحيفتا "يسرائيل هيوم" و"يديعوت احرونوت" ان وزير الامن الداخلي، غلعاد اردان، ورئيس حزب العمل يتسحاق هرتسوغ، هاجما بشدة، اللقاء الذي اجراه النائب اريئيل مرجليت (المعسكر الصهيوني) مع جبريل الرجوب.

 وقال اردان، حسب ما نشرته صحيفة "يسرائيل هيوم" انه "في الوقت الذي يدير فيه (الرجوب) الحرب لمقاطعتنا في الفيفا ومؤسسات اخرى، يمنح مثل هذا اللقاء للرجوب ولكل ما يمثله الشرعية، وبذلك يسيء مرجليت لمواطني اسرائيل ويساعد المقاطعين لنا والشخص الذي يدعم ويحرض على الارهاب".

وكان مرجليت قد اعلن في ختام اللقاء مع الرجوب ان نتنياهو واردان يتجاهلان توصيات سلطة السجون ويشعلان الارض بسبب هراء مثل تركيب جهاز هاتف للأسرى. هذان ليسا قائدان وانما مشعلان للنار يفتقدان الى المسؤولية".

وقال ان "توفير حل لإضراب الاسرى فقط سيمنع الاشتعال ويسمح باستئناف العملية السياسية. وهذا هو موقف الجهاز الامني والامريكيين".

وجاء من مكتب الوزير اردان ان "هذا كذب، فموقف الجهاز الامني الذي وصل الى وزير الامن الداخلي يرفض تماما التحدث مع الاسرى المضربين".

من جهتها تكتب "يديعوت احرونوت" ان رئيس حزب العمل يتسحاق هرتسوغ تبادل مع منافسه على المنصب النائب اريئيل مرجليت، الاتهامات في نهاية الأسبوع المنصرم، على خلفية اللقاء بين مرجليت وجبريل الرجوب.

فقد اتهم هرتسوغ منافسه مرجليت بدعم نضال الاسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام، وقال: "انا اشجب بشدة كل دعم لنضال الاسرى المضربين الذين تلطخت أيادي الكثير منهم بدماء الاسرائيليين، واتوقع من النائب مرجليت توضيح تصريحاته".

وقال مرجليت ردا على ذلك: "انا احترم بوغي هرتسوغ، لكنني اقترح على رفاقي في اليسار التوقف عن ارتداء اقنعة اليمين. هذا لم ينجح ولن ينجح. تصريحاتي هي موقف الجهاز الامني، والوزير اردان ليس بحاجة الى داعمين من صفوفنا لسلوكه الخطير. حل اضراب الاسرى فقط سيمنع الاشتعال ويسمح باستئناف العملية السياسية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد