النضال الشعبي ترحب بمواقف السويد وفرنسا وبريطانيا

280-TRIAL- رام الله / سوا/ رحبت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بموافق كلا من السويد وفرنسا وبريطانيا بالاعتراف بدولة فلسطين؛ حيث أكدت فرنسا من جديد على الضرورة "الملحة" لتحقيق تقدم في مفاوضات حل الدولتين مشددة على أنه "سيتعين في وقت ما الاعتراف بالدولة الفلسطينية"، فيما يشهد مجلس العموم البريطاني الإثنين المقبل تصويتا غير مسبوق على اقتراح يدعو إلى الاعتراف بدولة فلسطين.
وأضافت الجبهة أن هذه الخطوة تأتي بالاتجاه الصحيح نحو الاعتراف بحقوق شعبنا بإقامة دولته ، وتأكيدا على أن العالم بدأ يدرك ان حكومة نتنياهو تشكل خطرا على امن وسلم المنطقة ، بعد التهرب من استحقاقات العملية السلمية وانتهاج سياسة فرض الامر الواقع والقيام بتدمير كافة مقومات نجاح أية تسوية .
وأوضحت الجبهة على الاتحاد الاوروبي التحول من مقدم للأموال إلى مؤثر على الأرض ولعب دورا اكثر فعالية في مسيرة السلام في الشرق الاوسط ، داعية كافة الدول المحبة للسلام والديمقراطية إلى اتخاذ خطوات عملية نحو الاعتراف بدولة فلسطين ، ومقاطعة حكومة الاحتلال وعزلها دوليا .
وأضافت الجبهة أن هذه الخطوة الاوروبية بالاتجاه الصحيح وهي جزءا من التزامات العالم أجمع تجاه حقوق شعبنا الفلسطيني ،بإقامة دولته المستقلة ، داعية أوروبا المضي قدما في هذه السياسة على أرض الواقع والالتزام بها خصوصا وان شعبنا يتعرض يوميا لكافة اجراءات الاحتلال المخالفة والضاربة بعرض الحائط لكافة المواثيق و قرارات الشرعية الدولية.
وطالبت الجبهة بوضع خطة عمل فلسطينية دبلوماسية لتشجيع وتطوير آليات التواصل والعمل المشترك مع كافة حملات التضامن الدولي لفرض عقوبات على إسرائيل وسحب الاستثمارات منها.
125
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد