الشعبية في خان يونس تنظم وقفة إسناد للأسرى المضربين عن الطعام.

none

خان يونس /سوا / نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في محافظة خان يونس أمام مقر الصليب الأحمر وقفة إسناد ودعم للأسرى المضربين عن الطعام في السجون الاحتلال، بمشاركة عدد من قيادة وكوادر وأعضاء الجبهة في المحافظة ومجموعة من قيادات وأنصار القوى الوطنية والإسلامية .

وفي كلمة للجبهة الشعبية رحب عضو اللجنة المركزية للجبهة والأسير المحرر الرفيق شفيق البريم  بالحضور موجهاً التحية لأسرانا البواسل في سجون الاحتلال، كما عبر عن فخره واعتزازه بأسرانا البواسل الذين يثبتون يوماً بعد يوم أنهم النواة النضالية الصلبة لشعبنا والتي لا تستطيع أن تقهرها سياسات وممارسات وجرائم الاحتلال.

وأكد البريم على أن معركة الكرامة التي أعلن الأسرى خوضها في السابع عشر من نيسان الماضي هي امتداد لمعارك الصمود والتحدي التي خاضها الأسرى الأبطال على مدار النضال ضد هذا الاحتلال.

 وأضاف البريم " الأسرى يجري استهدافهم بشكل مستمر من قبل مصلحة السجون، عن طريق استمرار سياسة الاعتقال الإداري، والإهمال الطبي، والمداهمات والاقتحامات، والمنع الأمني من الزيارات، والتي توصف بأنها جريمة منظمة يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي على مرمى ومسمع من العالم أجمع وفي ظل صمت وتواطؤ المؤسسات الدولية المعنية بقضية الأسرى وعلى رأسها منظمة الصليب، ورأينا كيف استجابت هذه المنظمة لإملاءات وشروط الاحتلال وقلصت زيارات الأسرى إلى مرة واحدة شهرياً بدلاً من مرتين ".

وأكد البريم على أن الجبهة لن تترك الأسرى لوحدهم في هذه المعركة وستعمل على دعمهم بكل السبل والوسائل وأن رسالة القائد سعدات ورفاقه من داخل السجون جاءت لتؤكد ذلك.

كما دعا إلى أوسع حملة دعم ومساندة جماهيرية متواصلة ومستمرة للأسرى المضربين عن الطعام، وضرورة أن تأخذ  هذه الحملات منحى تصاعدي، وفعاليات متواصلة تبدأ من مواقع التماس مع الاحتلال، وتنتهي في محاصرة المؤسسات الدولية التي يشكّل صمتها على الجرائم بحق الأسرى مشاركة في الجريمة.

 كما ثمن خطوة الرفاق في داخل السجون، بإعلانهم أنهم سيكونوا جزء من المعركة، وأنهم عاقدون العزم على خوض الإضراب وفي مقدمتهم مسئول فرعها القائد كميل أبو حنيش.

 وطالب المؤسسات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة والصليب الأحمر إلى القيام بمسئولياتهم في الضغط على الاحتلال لوقف انتهاكاته بحق الأسرى، وإلغاء كل الممارسات بحقهم وعلى رأسها سياسة الاعتقال الإداري وسياسة الإهمال الطبي، والمنع من الزيارة، والتي تنتهك القانون الدولي.

 وأكد على ضرورة  صياغة إستراتيجية إعلامية تعمل على تغطية قضية الأسرى خاصة المضربين عن الطعام، وتسليط الضوء على معاناتهم، وبثها للعالم أجمع، ليروا هول جرائم الاحتلال بحق الأسرى.

وفي كلمة للقوى الوطنية والإسلامية رحب القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس حماد الرقب، بالأخوة والرفاق المشاركين في هذه الوقفة معبراً عن أسمى معاني الفخر بأسرانا البواسل.

وأضاف الرقب "أسرانا الأبطال نقف ونحن ندرك ضعف كلماتنا وقلة حيلتنا أمام قوة إرادتكم وصلابة موقفكم وثباتكم على حقكم , كلمات ووقفات رغم ضعفها لكنها أقل الواجب الذي يمكن أن نقدمه لنعبر عن تضامننا معكم , أليس أقل من أن نقف وقفة تضامن وقفة احتجاج وقفة غضب نغضب بها لأجلكم , نغضب بها معكم , لأجل أسرانا الأبطال رموز ثورة الأمعاء الخاوية ".

وفي ختام  الوقفة توجه وفد من الجبهة في محافظة خان يونس وممثلي عن فصائل العمل الوطني والإسلامي لتسليم مذكرة احتجاج للصليب الأحمر لتقصيرهم في قضية الأسرى وإضرابهم عن الطعام .

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد