كلية تابعة للأونروا بغزة تحتفل بالإنتهاء من إعداد دراسة حول سوق العمل

جانب من الحفل

غزة / سوا/ أعلنت كلية تدريب مجتمع غزة التابعة للأونروا عن الانتهاء من إعداد دراستها الشاملة حول سوق العمل، والتي تهدف إلى تحليل وتحديد أكثر المهارات المطلوبة والمناسبة وفرص العمل المحتملة في سوق العمل في قطاع غزة.

وحضر الاحتفال الذي نظمته كلية تدريب مجتمع غزة مدير عمليات الأونروا في غزة السيد بو شاك، ومدير الكلية السيد جميل حمد، بالإضافة إلى عدد من كبار موظفي الأونروا والمعنيين الرئيسيين في مجال العمل والموظِفين وأصحاب المصانع والمشاريع الكبيرة من عدة قطاعات اقتصادية وريادية، وممثلين عن معاهد التعليم التقني والمهني.

وقالت الكلية أن هذه الدراسة من الممكن أن تمنح الشباب حياة كريمة، بالإضافة إلى تحسين فعالية برنامج التدريب والتعليم التقني والمهني (TVET) في الأونروا.

وأضافت أن أهمية الدراسة تنبع من حقيقة أنها ستكون مصدر فريد للمناهج الدراسية المستقبلية ليس فقط لمراكز التعليم التقني والمهني ولكن للكليات والجامعات، وستساعد على إرشاد الشباب في غزة في تحديد أفضل فرص العمل لتمكينهم من تحقيق مصدر معيشة كريم وملائم.

وقال السيد بو شاك في كلمته: "إنني أتطلع إلى أن يستخدم أرباب العمل في غزة المعلومات والنتائج التي تحتويها الدراسة التي أجرتها الأونروا، فهي بلا شك ستُسهم في التغلب على أحد أكبر المشاكل في غزة ألا وهي ارتفاع معدلات البطالة خصوصاً بين أوساط الشباب".

وسعت الدراسة إلى تطوير برنامج التدريب والتعليم التقني والمهني (TVET) في الأونروا من خلال تعديل المناهج الحالية من أجل تلبية المهارات المطلوبة لسوق العمل، بالإضافة إلى تطوير برامج تدريب جديدة للشباب اللاجئين الضعاف مع تركيز خاص على تطوير قدرات النساء اللاجئات لتحسين فرص وصولهن إلى التدريب المهني والمساهمة في تطوير الاقتصاد المحلي.

وتم تنفيذ الدراسة بفضل الدعم الكريم من الوكالة الكورية للتعاون الدولي (KOICA)، حيث أصبحت كوريا الجنوبية في السنوات الأخيرة داعماً وشريكاً مهماً للأونروا، وأسهمت بحوالي 2.29 مليون دولار في عام 2015 و 1.8 مليون دولار في عام 2016، بالإضافة إلى 11.5 مليون دولار لدعم برامج وخدمات الأونروا الأساسية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد