عباس السيد: اقتحام المسجد الاقصى نبش ببرميل البارود

173-TRIAL- رام الله / سوا/ أكد الأسير القائد عباس السيد رئيس الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة حماس في سجون الاحتلال, على خطورة المشاريع الاسرائيلية التي تُحاك ضد المسجد الاقصى, والاعتداءات المستمرة بحق المقدسيين. 
وأضاف السيد في بيان صحفي له اليوم الاربعاء (8-10) أن ما حدث صباح اليوم من تدنيس باحات المسجد الاقصى باقتحام قطعان المستوطنين له, واعتداء على المصليين والمرابطين فيه, انما هو فصل من فصول تهويد المسجد الاقصى.
وأكد القيادي عباس السيد أن المساس بالمسجد الاقصى, هو نبش برميل من البارود يفجر المنطقة بأسرها, لما لهده البقعة من مكانه في قلوب الامة الاسلامية.
وناشد السيد كافة ابناء شعبنا في الضفة الغربية وقطاع غزة الذين سجل التاريخ لهم اسطورة مقاومة الاحتلال على مدار انتفاضتين "المساجد" و "الاقصى" بضرورة الاصطفاف جنبا الى جنب في هبة جماهيرية تشعل الارض نارا تحت اقدام الصهاينة, دفاعا عن المسجد الاقصى.
كما وجه القيادي السيد نداء عاجلا لقيادات الفلسطينية لضرورة الاسراع في عقد الاطار القيادي الموحد للوقوف عند مسئوليتهم الوطنية , وحماية المقدسات الاسلامية وعلى رأسها المسجد الاقصى.
وطالب القيادي السيد الأمتين الاسلامية والعربية وكافة الشعوب والقادة , على ضرورة الوقوف عند مسؤوليتهم التاريخية والدينية والاسلامية اتجاه المسجد الاقصى وما يحدث فيه.
ويشار أن عشرات المستوطنون اقتحموا ساحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال, فيما منعت سلطات الاحتلال المصلين من دخوله, وأصيب عشرات المصلين خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت بينهم وبين مغتصبين دخلوا ساحات المسجد الأقصى صباح اليوم الأربعاء،
248
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد