السفير شامية يطلع الأمين العام لحزب المؤتمر الهندي على آخر التطورات

الأمين العام لحزب المؤتمر الهندي موكول واسنيك

نيودلهي/سوا/ التقى مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا وإفريقيا واستراليا السفير مازن شامية، الأمين العام لحزب المؤتمر الهندي موكول واسنيك، واستعرض الجانبان العلاقات الثنائية التي أسسها القادة جواهر لال نهرو وأنديرا غاندي والزعيم الراحل ياسر عرفات.

وتطرق الطرفان إلى إسهامات حزب المؤتمر في دعم قضايا الشعب الفلسطيني العادلة على مدار السبعين عاماً الماضية في المحافل الدولية، الأمم المتحدة، ومجموعة عدم الانحياز، والمنظمة الأفرو- آسيوية.

واستعرض السفير شامية التطورات في الوضع السياسي الفلسطيني وانعكاسات الوضع الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط، والمتغيرات الدولية وتحديداً بعد تولي الإدارة الأميركية الجديدة، ومخرجات مؤتمر باريس والقمة العربية التي عقدت مؤخراً في المملكة الأردنية الهاشمية.

واستعرض الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين والمشاورات السياسية التي جرت مع كبار المسؤولين في وزارة الخارجية الهندية والتي شملت قضايا متعددة سياسية وتنموية وثقافية وعلمية وتعليمية، إضافة إلى التنسيق المشترك في المنظمات الإقليمية والدولية، وأهمية دور الهند في رفع الظلم التاريخي عن الشعب الفلسطيني من خلال دورها الفاعل في المنظمات والتجمعات الإقليمية والدولية وعلى رأسها مجموعة البريكس.

من جانبه، أكد الأمين العام لحزب المؤتمر الهندي موكول واسنيك، الموقف الراسخ والمبدئي لحزب المؤتمر الهندي الداعم لفلسطين وشعبها، مشيرا إلى دورهم في دعم السفارة الفلسطينية في الهند على المستوى التضامني والإعلامي والمجتمع المدني وكافة المستويات.

واتفق الطرفان على ضرورة تبادل الزيارات بين كبار مسؤولي حزب المؤتمر الهندي وفصائل العمل الوطني الفلسطيني، لتعزيز التشاور والتنسيق فيما بينهما لدعم القضايا المشتركة وتحديداً في منظمة الأحزاب الآسيوية وغيرها.

كما التقى السفير شامية رئيس المركز الثقافي الإسلامي في دلهي سراج الدين قريش، وأطلعه على تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، وطلب من المركز التنسيق مع السفارة الفلسطينية لإحياء ودعم المناسبات الوطنية، وأخذ دور تضامني أكبر مع فلسطين في الهند.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد