غزة: مسيرات احتجاجية رفضاً للحصار وعودة أزمة الكهرباء

مسيرة احتجاجية في جباليا شمال القطاع

غزة /سوا/ انطلقت مساء اليوم الثلاثاء، مسيرات جماهيرية حاشدة دعت لها حركة " حماس " في مناطق متفرقة بقطاع غزة.

وعبّر المُشاركون في المسيرات الاحتجاجية، عن رفضهم لاستمرار الحصار على غزة للعام الحادي عشر على التوالي، وسياسة التضييق على القطاع التي بدأت تتخذها السلطة الفلسطينية مؤخرا، وكذلك تفاقم الأزمات الحياتية وعلى رأسها أزمة الكهرباء.

وخرجت المسيرات في محافظات شمال قطاع غزة ومدينة غزة والمغازي البريج وجمعيها نددت بحصار غزة ورفض ما اعتبروها بمؤامرة الرئيس عباس ضد القطاع.

 

القيادي في حركة "حماس" د. ماهر صبرة، قال خلال وقفة جماهيرية نظمتها الحركة بحي الشجاعية شرق غزة، إن "غزة صمدت على الحصار 10 سنوات وصمدت في 3 حروب، ستصمد أمام هذه المؤامرات"، مشدداً على أن "كل تلك التهديدات ستذهب إلى زوال وستجني الخزي والفشل".

وأضاف صبرة : "نخرج اليوم لنقول لعباس وللسلطة أن غزة التي وطأت جنود الاحتلال في ناحل عوز لا تهدد ولا تبتز"، متابعاً : "إن أردتم وكنتم صادقين فتعالوا لغزة على كلمة سواء".

وأردف قائلاً : " إن أراد وفد اللجنة المركزية ل فتح زيارة غزة فليأتي بأجوبة واضحة ، تعالوا وليكن القرار تزويد غزة بالوقود بدون ضرائب"، محذراً من "مخطط أليم" يستهدف كل أبناء غزة.

وزاد حديثه قائلاً : "ما توقعنا أن يهدد غزة من يدعي أنه يمثل أهل فلسطين، لأي فريق ينتمي هؤلاء هل ينتمون لفلسطين ولغزة"، موجهاً حديثه للرئيس عباس : "لا تهرب للأمام وفشل مشروعك مشروع التنازل والانبطاح لا تحاول أن تكسب لمشروعك من آلام غزة".

وأكد صبرة أن "غزة تحت مسؤولية السلطة وحكومة الحمد الله، فليأتوا للقطاع وليحملوا همه ويحلوا مشاكله"، متابعاً : "ننتظر من العالم تقديم التأييد والنصرة لغزة وتحمل همومها".

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد