أطفال قلقيلية ينظمون مهرجانا تضامنيا مع الأسرى

أطفال قلقيلية

قلقيلية/سوا/  نظمت مديرية التربية والتعليم في قلقيلية اليوم الثلاثاء، مهرجان "الكرامة والحرية" للأطفال في أحراش عزبة الطبيب المهددة بالمصادرة، بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وذلك ضمن سلسلة فعاليات المديرية للتضامن مع الأسرى في يومهم خاصة المضربين منهم، وتزامنا مع يوم الطفل الفلسطيني.

وشارك في المهرجان مسؤولون في التربية، وممثلون عن حركة فتح، ومتطوعون في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وأطفال رياض الأطفال في المحافظة.

وقال عضو المجلس الثوري لحركة فتح بيان الطبيب إن فعاليات المهرجان هي "رسالة تضامن من أطفال فلسطين إلى الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وتأكيد على رمزية قضية الأسرى".

وقالت مديرة التربية والتعليم في المحافظة نائلة فحماوي إن الأطفال يعبرون عن تضامنهم مع الأسرى من خلال سلسلة أنشطة تضمنت قصائد للأسرى، وأغاني تمجّد نضالهم المتواصل، بالإضافة إلى اللوحات الفنية المعبرة عن معاناة الأسرى".

ونوهت إلى أن وزارة التربية والتعليم أعلنت أمس دعمها ومساندتها لإضراب الأسرى حتى تحقيق مطالبهم العادلة.

وأشارت رئيس قسم التعليم العام منى عفانة إلى أن مديرية التربية والتعليم "تحرص على تنفيذ أنشطة وفعاليات متعددة تستهدف الأطفال، تطبيقا لرؤية ورسالة وزارة التربية والتعليم العالي بتوفير كافة مقومات الطفولة السوية والبيئة الآمنة والمحفزة للإبداع، وهذا العام تزامنت الفعاليات مع إضراب الأسرى، في تمازج وطني فلسطيني موحد، فأبدع الأطفال في إرسال رسائل التضامن مع الأسرى، والتأكيد على النصر والكرامة والحرية".

وثمنت مشرفة رياض الأطفال أماني شريم، كافة رياض الأطفال المشاركة، "التي أتاحت الفرصة للأطفال التعبير عن ذاتهم"، مشيرة إلى أن المهرجان تضمن جملة فعاليات ومسابقات وأنشطة للأطفال، ولوحات فنية قدمتها رياض أطفال في محافظة قلقيلية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد