بالصور: الدفاع المدني بغزة ينفذ مناورة تدريبية

غزة / سوا / نفّذ جهاز الدفاع المدني التابع لوزارة الداخلية في محافظة غزة، صباح اليوم الثلاثاء، مناورة تدريبية شاملة لطواقمه الميدانية على أرض ومبنى الكتيبة غرب مدينة غزة، وهي مناورة سنوية اعتيادية.

وحضر فعاليات المناورة التدريبية كلٌ من العقيد رمزي أبو القمصان نائب مدير عام جهاز الدفاع المدني لشؤون المحافظات، المقدم أشرف أبو نار مدير الدفاع المدني في محافظة غزة والرائد رائد الدهشان الناطق باسم جهاز الدفاع المدني، وعدد من مدراء وضباط جهاز الدفاع المدني.

وفي هذا السياق قال المقدم أشرف أبو نار إن المناورة التدريبية تهدف رفع جهوزية طواقم الدفاع المدني "الإطفاء، الإنقاذ، الإسعاف" في كيفية التعامل مع الأحداث في حالة الطوارئ.

وأضاف: "كما وتهدف المناورة إلى وضع آليات جديدة للتعامل مع مثل هذه الأحداث وتدريب الطواقم الميدانية على كيفية التعامل معها".

ولفت إلى أن هذه المناورة تأتي ضمن سلسلة مناورات تدريبية، ينفذها جهاز الدفاع المدني على مستوى قطاع غزة ضمن خطة متكاملة.

وتخلل المناورة، عمليات إطفاء حرائق اشتعلت داخل مبنى الكتيبة نتيجة انفجارات، وإنقاذ وإسعاف أرواح المواطنين من خلال عمليات إنزال، عبر الحبال والسلم الهيدروليكي.

فيما أكد الدهشان أن هذه المناورة الميدانية تأتي ضمن خطة جهاز الدفاع المدني السنوية للحفاظ على جهوزية طواقمها الميدانية.

وأشار إلى أن هذه المناورات هي اختتام لدورات تدريبية يخوضها طواقم الدفاع المدني، لرفع كفاءتهم وتأهيلهم للعمل تحت الضغوط والحوادث الطارئة.

واستطرد قائلاً إن طبيعة عمل جهاز الدفاع المدني تتطلب أن تكون طواقمه على جهوزية تامة للحفاظ على ممتلكات المواطنين وأرواحهم من أي كوارث.

يذكر أن جهاز الدفاع المدني نفّذ أكثر من مناورة تدريبية في محافظات قطاع غزة، شملت إخلاء مدارس، وجامعات، وإطفاء حرائق وإنقاذ مواطنين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد