اتحاد نقابات العمال ينتهي من تنفيذ مشروع " الأضاحي "

215-TRIAL- غزة / سوا/ انتهى الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الثلاثاء من تنفيذ مشروع " الأضاحي " على مستوى محافظات قطاع غزة، بتمويل من مؤسسة طرابلس للإغاثة والثقافة الليبية.


وقال رئيس الاتحاد العام سامي العمصي إن : "مئات العائلات في كل محافظة استفادت من المشروع "، مشيرا إلى أنه يأتي في إطار الخدمات والأنشطة التي يقدمها اتحاده.


وأمام ذلك، أشاد نقيب العمال بدور المؤسسة الليبية في تفقد أحوال عمال فلسطين  والاستجابة للمشاريع التي تقدمها النقابات لها، وتمم قائلا"إن عيد الأضحى المبارك أطل على العمال الفلسطينيين وهم يحملون معاناة كبيرة".


وتستمر معاناة العمال - وفق العمصي -  بالتفاقم  نتيجة ما خلفه عدوان الاحتلال الإسرائيلي الأخير على القطاع، وتواصل الحصار المفروض عليه.


أما عن واقع العمال في القطاع، أشار إلى حاجتهم لمشاريع إستراتيجية تخفف من معاناتهم وتضع حلولا مهمة لمشاكلهم، لافتا إلى وصول أعداد المتعطلين عن العمل لقرابة 200 ألف عامل في القطاع.


وأكمل فيما يخص ظروف العمال " بضرورة تكاتف جهود المؤسسات الإغاثية العاملة في القطاع ووضع تلك هذه الشريحة على سلم أولويات عملها "، لكنه استدرك موجها رسالة لشريحة العمال قائلا "إن الصمود الذي أظهروه في تحمل الأزمات التي تعصف بالقطاع المحاصر تاريخي لأنها الفئة الأكثر تضررا من استمرار الحصار". 262
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد