بسيسو: رئيس ووزراء الحكومة يصلون غزة ظهر الغد عبر معبر "بيت حانون"

25-TRIAL- رام الله / سوا/ جدد الناطق باسم الحكومة الفلسطينية "ايهاب بسيسو" التأكيد بأن اجتماع الحكومة المقبل سيعقد يوم غدٍ الخميس في مدينة غزة ، وذلك لأول مرة منذ تشكيل حكومة التوافق الوطني في الثاني من حزيران الماضي.
وقال بسيسو في تصريحات لإذاعة القدس المحلية صباح اليوم الأربعاء، "من المقرر أن ينطلق رئيس وأعضاء الحكومة منذ صباح الخميس إلى قطاع غزة عبر معبر إيريز/ بيت حانون شمال قطاع غزة، ومن المتوقع أن يكون الوصول بعد ظهر يوم غدٍ يبدأ بعدها الاجتماع مباشرةً".
وبين الناطق باسم الحكومة أن هذا الاجتماع يأتي بعد أن ذللت الكثير من العقبات التي كانت توضع في طريق وصول وزراء الحكومة إلى غزة والتي كان أهمها الاحتلال ومنعه للوزراء بالتنقل، بالإضافة إلى الحرب التي شنها على قطاع غزة.
وأوضح أن ما اتفقت عليه الفصائل الفلسطينية في اجتماعات القاهرة الأخيرة، والحاجة إلى مساعدة غزة للخروج من أزماتها ساهم بشكل كبير في عقد الاجتماع في قطاع غزة، متمنياً أن يتم تثبيت العمل الوطني والعمل على تأسيس مرحلة جديدة بعد تلك الاتفاقات التي توصلت لها الفصائل في القاهرة.
وأبدى بسيسو تفاؤله من عقد جلسة الحكومة في غزة، متوقعاً أن تكون تلك الخطوة هي البداية التي يلمس من خلالها المواطن الروح الوحدوية، وبدء الحل الفعلي للمشاكل التي تعاني منها غزة.
وشدد على أن رئيس الحكومة وبعض الوزراء سيتوجون بعد ذلك إلى القاهرة للقاء بعض الشخصيات الهامة قبيل انعقاد مؤتمر إعادة إعمار غزة في الثاني عشر من أكتوبر المقبل لحشد الدعم المالي الكافي لإعادة الإعمار والذي يبلغ 4 مليار دولار.
ولفت إلى أن النتائج في هذا المؤتمر غير مضمونة، باستثناء ما أعلنت عنه المملكة العربية السعودية من تبرعها بنصف مليار دولار.
246
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد