الزهار: حماس ستُفشل أي مؤامرة تُحاك ضد قطاع غزة

محمود الزهار

غزة / سوا / أكد محمود الزهار، عضو المكتب السياسي لحركة ( حماس )، أن حركته ستُفشل أي مؤامرة تُحاك ضد قطاع غزة، في ظل التهديدات التي يطلقها الرئيس الفلسطيني، محمود عباس ، تجاه القطاع باتخاذه "خطوات حاسمة" خلال الفترة المقبلة.

وقال الزهار، لصحيفة "الخليج أونلاين": إن حركته "لا تعول كثيراً على زيارة وفد حركة فتح لغزة خلال الأيام القليلة المقبلة، في حال لم يحمل أي جديد أو حلول على صعيد ملف المصالحة الداخلية العالق".

وأضاف القيادي في حركة حماس: "السؤال المطروح هنا: ماذا يحمل وفد حركة فتح لغزة؟ وإذا كان لا يحمل أي إجابات واضحة ومحددة للملفات الفلسطينية العالقة، فحماس لا ترحب به ولن تتعامل مع أي مناورات جديدة يقوم بها الرئيس عباس في قطاع غزة".

ولفت إلى أن حركته تعاملت بكل إيجابية مع خطوات المصالحة، إلا أن حركة فتح، وبأمر من الرئيس عباس، أفشلت كل تلك الخطوات، وبدؤوا بمرحلة "تهديد" مباشر.

وشدد على أن حركته ترفض وبشدة، سياسة "المناورات والحيل" وتحميل حماس المسؤولية التي تتبعها حركة فتح منذ سنوات طويلة، مؤكداً أنه في حال جرى تقديم إجابات واضحة فإن حركته "ستعمل على دراستها للرد عليها، ودون ذلك لن نقبل به".

وعبَّر الزهار عن رفض حركته ما يُنشر حول مطالبة حركة فتح، لحماس بتسليم سلاح المقاومة الفلسطينية مقابل المصالحة الداخلية، مبيناً أن هذا الشرط لا يمكن أن تقبله حماس، وفشل الاحتلال قبل حركة فتح في فرضه على حركته.

وقررت اللجنة المركزية لحركة فتح، في اجتماعها الأخير ب رام الله بالضفة الغربية المحتلة، تشكيل لجنة للاتصال والبحث مع حركة حماس للتوصل إلى تصورات واضحة وحلول نهائية لإنهاء الانقسام، وتمكين حكومة التوافق من العمل بما لا يتجاوز يوم 25 أبريل/نيسان الجاري.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد