الأتيرة تترأس المسارات البيئية في المحميات الطبيعية

none

  رام الله / سوا / شاركت رئيس سلطة جودة البيئة عدالة الأتيرة، في مسار بيئي يمتد لثلاثة عشر كيلو متر في محمية الكانوب الطبيعية الممتدة من وادي الجحار الى وادي سعير وصحراء الرشايدة ومطلة البحر الميت، بمشاركة أكثر من100 مهتم في الطبيعة والمجال البيئي.

وكان فريق موقع محميات فلسطين mahmiyat.ps، نظم المسار البيئي بالتعاون مع سلطة جودة البيئة للتعرف على محمية وادي الكانوب الطبيعية والتي تعتبر من أكبر المحميات الطبيعية في جنوب الضفة الغربية وتمتاز بالنمط الصحراوي.   

وتخلل المسار البيئي العديد من المداخلات البيئية والزراعية التي قدمها مختصون بيئيون في النباتات والطيور متحدثين عن نوعية وأسماء النباتات الطبيعية المتواجدة في المحمية، بالإضافة إلى مشاهدة بعض الطيور المقيمة في المحمية.

وأكدت رئيس سلطة جودة البيئة عدالة الأتيرة خلال المسار البيئي أن المشاركين في المسارات البيئية هم حراس الأرض والطبيعة والمحميات ورسل للعائلات والبيت والمجتمع للحفاظ على البيئة والطبيعة.

وخاطبت الأتيرة المشاركين في المسار البيئي، مشيرة الى أن الآلاف من شهدائنا ارتقوا من أجل الأرض وأنتم اليوم بمساركم وممشاكم تحملون ارث الشهداء في الحق الفلسطيني بالأرض، مشيدة بمشاركة العائلات أطفالا ونساء في المسارات البيئية لتكون بمثابة التربية البيئية في الارض وفي سبيل تعزيز الوعي لدى الطفل بمشاركة عائلته، مثمنه دور المتطوعين المسعفين المرافقين للجولات البيئية.

واعتبرت ان جهود المصورين الهواة في الجولات البيئية هي بمثابة توثيق للحياة البرية والطبيعة، وإبراز حقيقي لجمال طبيعة فلسطين الغنية بالتنوع الحيوي.

وينظم موقع محميات فلسطين mahmiyat.ps  بشكل اسبوعي فعاليات مجتمعية في المحميات الطبيعية تشمل المسارات البيئية وادماج المحاضرات التوعوية، بالشراكة مع سلطة جودة البيئة ومؤسسة هانس زايدل الألمانية، وزار مؤخرا ً محميات سيرس المكسر وتياسير وجبل طمون في جنين ومحمية القرن في الخليل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد