مرتضى منصور: لا نسعى لإفساد الدوري والأهلي انسحب 18 مرة

مرتضى منصور

القاهرة /سوا/ هدد المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك المصري، باللجوء إلى المحكمة الرياضية بعد أزمة مباراة فريقه أمام مصر المقاصة، مشيرا إلى أن القلعة البيضاء لا تسعى لإفساد بطولة الدوري هذا الموسم.

ورفض الزمالك خوض مباراة مصر المقاصة اليوم، ضمن الجولة 22 من الدوري المصري الممتاز، اعتراضا على عدم تأجيلها إلى يوم الثلاثاء.

وأكد منصور، في تصريحات تليفزيونية، اليوم، الأحد، أن المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، رفض التدخل في أزمة المباراة، مشددا على أن رفض التدخل جاء حتى لا يكون هناك تدخل حكومي، لكنه طالب اتحاد الكرة بحل الأزمة.

وتساءل "من دفع قيمة إيجار ملعب بتروسبورت ل فتح الملعب اليوم لتقام المباراة؟، الزمالك لم يسدد 60 ألف جنيه قيمة إيجار الملعب والتي يجب أن يتم سدادها قبل المباراة بـ3 أيام".

وأشار إلى أنه لا يعترف بقرارات اتحاد الكرة التي ستصدر ضد ناديه بعد انسحاب الأخير من مباراة المقاصة، وشرطه للتفاوض مع اتحاد الكرة لحل الأزمة يبدأ باعتراف هاني أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، وثروت سويلم، المدير التنفيذي، بإخطارهما له بأن المباراة ستقام يوم الثلاثاء وليس الأحد.

وأضاف "الفريق سيتوجه لملعب بتروسبورت يوم الثلاثاء حسب الاتفاق مع اتحاد الكرة في تمام الساعة السابعة مساءً، ولا يستطيع أحد أن يوقع عقوبات على الزمالك".

وأوضح "الأهلي انسحب 18 مرة ولم تتم معاقبته، انسحب أيام صالح سليم، وتم وقتها حل مجلس إدارة اتحاد الكرة"، رافضا كل الأقاويل التي تتردد حول سعى الزمالك لإفساد المسابقة.

وواصل "الكرة لم يحترم اللوائح على الإطلاق ويطالب الجميع بأن يكونوا على قدر المسئولية الوطنية كما يطالبه الجميع بذلك وكل من يتربح من الشركة الراعية بمجلس اتحاد الكرة سيكون مصيره السجن".

وأكد منصور أنه في حالة ضياع حقوق النادي فأفضل له أن يرحل هو ومجلس إدارته وسيلجا للمحكمة الرياضية والاتحاد الدولي والقضاء للحصول على حق النادي.

وتابع "فوز المقاصة يقربه من المنافسة على الدوري، والزمالك يسعى للتواجد في المركز الثاني لضمان المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل".

واختتم تصريحاته قائلا إن البرتغالي أوجستو إيناسيو المدير الفني للفريق مستاء مما حدث، ومن الممكن أن يأخذ صورة سلبية عن الدوري المصري.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد