معرض للصناعات الجلدية الوطنية بغزة مطلع الشهر المقبل

خياط

غزة / سوا / أعلن رئيس اتحاد الصناعات الجلدية الفلسطينية حسام الزغل نية الاتحاد إقامة معرض للصناعات الوطنية في غزة بداية شهر أيار القادم، وذلك نظرا لصعوبة حضور تجار وصناعيي الأحذية الى الضفة بسبب المعابر.

وشدد الزغل في بيان صحافي نشرته صحيفة الأيام المحلية على ان الاتحاد يعمل جاهدا على إقامة معارض مماثلة في محافظات الضفة في المستقبل القريب، متمنيا الخير والازدهار لقطاع الأحذية في فلسطين.

وقال الزغل إن مسؤولية الاتحاد تشمل جميع المحافظات دون استثناء، وتمتد مسؤوليته إلى جانب صناعة الأحذية، إلى صناعة علب الكرتون، وصناعة القوالب، وجميع اشكال الاكسسوارات التي تخدم صناعة الأحذية.

وبين ان نسبة الاستيراد في مهنة صناعة الأحذية تعادل 70%، وان نسبة المنتج الوطني تساوي 10% فقط، وهذا يولد شعوراً بالإحباط لدى أصحاب المهنة بسب اغراق السوق ببضاعة الاستيراد غير الجيدة.

وناشد الزغل أصحاب مهنة صناعة الأحذية تطوير وتحسين مستوى الإنتاج حتى تنافس بضاعتهم البضائع المستوردة، مطالباً الحكومة بالعمل الجاد والأمين على تشجيع المنتج الوطني من خلال التطبيق العادل للقوانين التي تقلل من عملية الاستيراد من خلال فرض الضرائب المسموح بها على البضائع المستوردة.

كما ناشد الزغل المواطنين التوجه لشراء البضاعة الوطنية دعما لهذا القطاع، مطالباً بمساواة الخليل بباقي مدن الوطن. وما تجدر الإشارة اليه ان اتحاد الصناعات الجلدية شارك بالمعارض الفنية والخزفية في المدارس الحكومية أول من أمس من اجل تشجيع فكرة رسم الأحذية تشجيعا للمنتج الوطني المحلي.

وبين ان الاتحاد عمل خلال السنوات الثلاث الماضية على تطوير هذا القطاع من خلال إقامة دورات التصاميم والفنش وحساب التكلفة، وتم تطوير صناعة دباغة الجلود من خلال المشاركة في دورات خارجية بإشراف خبراء ذوي كفاءة عالية في المهنة.

يذكر ان الاتحاد أجرى في الآونة الأخيرة انتخابات لأعضاء هيئته العامة لانتخاب هيئة إدارية جديدة وفاز كل من: حسام الزغل رئيساً، رفيق أبو داود نائبا للرئيس، كامل الزغير أمينا للسر، فضل النتشة امينا للصندوق، محمد نور الدين نيروخ العلاقات العامة والاعلام، وعضوية: عزيز المدبوح، عامر عرفة، طارق أبو الفيلات، وفتحي الجعبة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد