وفد رئاسي ينقل تهاني الرئيس والقيادة للطوائف المسيحية بـ"سبت النور"

none

القدس / سوا / نقل وفد من اللجنة الرئاسية العليا للشؤون الكنائس، ترأسه وزير شؤون القدس المحافظ عدنان الحسيني، وضم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنا عميرة، وسفير دولة فلسطين لدى حاضرة الفاتيكان عيسى قسيسية، تهاني الرئيس محمود عباس ورئيس الحكومة الدكتور رامي الحمد الله، والقيادة الفلسطينية، لغبطة بطريرك الروم الارثوذكس بمناسبة الاحتفال بسبت النور، ايذانا بحلول عيد الفصح لدى الطوائف التي تسير وفق التقويمين الشرقي والغربي.

واعرب الوفد عن امله بحلول العيد القادم، وقد تحققت اماني الشعب الفلسطيني مسيحييه ومسلميه بالحرية والاستقلال وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها الابدية القدس الشريف مدينة السلام والمحبة، وقد عم السلام والامن والامان والعدالة والحرية والرخاء أرجاء المعمورة.

واكد الوفد النموذج الفريد من نوعه في العلاقة المسيحية الاسلامية في دولة فلسطين والقائمة على التعاضد والشراكة في بناء الوطن. 

كما أكد على روح التعايش والتسامح في وطننا الغالي ووحدة الدم والمصير، وان مجتمعنا المقدسي والفلسطيني نسيج واحد يصعب اختراقه او تفتيته ويقوم على أساس الوحدة والمواطنة وعدم التمييز ويرتبط أبناؤه بأواصر المودة والتآخي فيما بينهم، وهو نموذج يحتذى به في ربوع العالم.

 وكانت الطوائف المسيحية التي تسير وفق التقويمين الشرقي والغربي قد احتفلت اليوم السبت، بـ"سبت النور"، ايذانا بالاحتفال بعيد الفصح، الذي يحل يوم غد الأحد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد