ورشة عمل لتعليم النزلاء الحِرف اليدوية والرسم

none

خان يونس/سوا/ افتتح مركز التأهيل والإصلاح بمحافظة خان يونس بالتعاون مع جمعية الثقافة والفكر الحر ورشة عمل لتعليم النزلاء الحِرف اليدوية والنقش والرسم على الخشب وذلك في مركز التأهيل والإصلاح بالمحافظة.

وقال مدير مركز تأهيل وإصلاح خان يونس المقدم باسم الفالوجي، خلال كلمةٍ له في  حفل الافتتاح:" نبذل كل ما بوسعنا لإعادة تأهيل وإصلاح نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي".

وأوضح أن المديرية العامة للإصلاح والتأهيل تسعى بكل إمكانيتها لتعليم النزلاء مهنة يستطيعون الاعتماد على أنفسهم من خلالها وإعالة أسرهم بعد خروجهم من مراكز الإصلاح والتأهيل.

وأشار إلى أن مراكز التأهيل والإصلاح تعمل على تأهيل النزلاء نفسيًا ومعنويًا من خلال البرامج التثقيفية والتوعوية والصحية التي تشمل المحاضرات والندوات وتعليم القرآن وأحكام التلاوة، إضافةً إلى الأنشطة الرياضية والترفيهية والنفسية للنزلاء.

ونوَّه إلى أن الورشة تستمر على مدار أسبوعين ويشارك بها 30 نزيلاً، مشيرًا  إلى أن النزيل رأس أولوياتنا في مراكز التأهيل والإصلاح .

وشدد على أن النزيل يمكنه العمل في هذه المهنة بعد خروجه، لافتًا إلى أنها لا تحتاج الى أموال كبيرة للبدء في ممارستها، فأدواتها بسيطة ورخيصة ومردودها المادي كافي لإعالة أسرهم وانخراطهم في المجتمع .

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد