الوفد الفلسطيني يحقق نتائج مشرفة في البطولة العربية الإفريقية للترايثلون بشرم الشيخ

البطولة العربية الإفريقية للترايثلون

شرم الشيخ /سوا/ حقق الوفد الفلسطيني المشارك في البطولة العربية الإفريقية المفتوحة لرياضة "الترايثلون" نتائج مشرفة في البطولة التي اختتمت مؤخرا في مدينة شرم الشيخ المصرية في 10 ابريل / 2017  .وجرت بمشاركة حوالى 250 لاعبا عربيا وإفريقيا ،ودوليا من أكثر من 40 دولة من مختلف البلدان العربية والإفريقية.

وقد شارك الوفد الفلسطيني بلاعبين من أبطال المنتخب الفلسطيني للترايثلون هما عبد الله أبو شباب و عمر أبو شباب في سباقات الترايثلون (750 م سباحة – 20 كم دراجات – 5 كم جري ) لفئتي الشباب تحت 19 سنة والرجال تحت 23 سنة .كما لم يتمكن المدرب والحكم الفلسطينيان من المشاركة في دورات المدربين ومنظمي البطولات المقامة على هامش البطولة العربية بسبب إغلاق المعابر المستمر.

وقد فاز لاعب المنتخب الوطني البطل عبد الله ابو شباب بالمركز الثالث وحصوله على الميدالية البرونزية ، في سباق الترايثلون للرجال تحت 23 سنة بزمن ساعة وعشرة دقائق و47 ثانية، محسنأ زمنه المسجل في الاتحاد الدولي تقريبا 44 ثانية في البطولة نفسها بفئة الشباب العام الماضي، وحصل على المركز الثالث أيضا .

 ويأتي التحسن الملحوظ في أداء بطلنا نتيجة لجهد و مثابرة في التدريب المستمر والمتواصل وصولا للمشاركة الاولمبية بإذن الله وتحقيق الحلم الفلسطيني بالمشاركة بجيش من اللاعبين في الاولمبياد المقبل تطبيقا لرؤية رئيس اللجنة الاولمبية اللواء جبريل الرجوب .

وفي المشاركة الثانية للبطل الفلسطيني عمر كانت في سباق الترايثلون بفئة الشباب تحت 19 سنة ونافس على المركز الأول حتى نصف مسافة الدراجات تقريبا بسبب خلل فني اضطره  للانسحاب من السباق.

وأكد رئيس الاتحاد الفلسطيني محمد أبو طير أن هذين البطلين ينتظرهما مستقبل واعد خصوصا وأنهما قد تم اختيارهما مؤخرا من قبل الاتحاد الأسيوي للترايثلون ضمن أعضاء المنتخب الأسيوي للترايثلون وجاء هذا الانجاز بعد خوض اللاعبين عبد الله وعمر لعدة اختبارات ومعسكرات في العقبة وماليزيا اثبت من خلالها اللاعبين أنهما يستحقان هذا الاختيار وعن جدارة بتفوقهم على العديد من المشاركين من دول أسيوية و عربية في تلك المعسكرات  ، كما ويتيح لهما الإعداد الجيد للمشاركة في الاولمبياد المقبل بإذن الله .

وتمنى تبني البطلين من قبل اللجنة الاولمبية وتقديم التسهيلات والإمكانيات للاتحاد لتطوير المجال التدريبي بعقد دورات لإعداد المدربين والحكام ،والعمل على التعريف باللعبة، ونشرها في المحافظات الشمالية بعد إعادة تشكيل الاتحاد والاعتراف بالاتحاد وعضويته في الجمعية العمومية للجنة الاولمبية الفلسطينية مؤخرا .

وبارك أبو طير للواء جبريل الرجوب الفوز بالانتخابات رئيسا للجنة الاولمبية ود.اسعد نائبا، وكافة أعضاء المكتب التنفيذي الجديد متمنيا مزيدا من الازدهار والرفعة والنهضة للرياضة الفلسطينية في شتى المحافل.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد