بالصور: حماس تنظم وقفات احتجاجية على أزمة الكهرباء بغزة

جانب من الوقفات الاحتجاجية

غزة / سوا/ نظمت حركة حماس ، مساء اليوم الجمعة، وقفات جماهيرية في عدد من محافظات قطاع غزة ، "رفضا لقرارات الرئيس محمود عباس وتهديداته بخنق غزة و باغراقها بالأزمات وخاصة أزمة الكهرباء".

وحمل المشاركون الشموع مؤكدين أن غزة لن تخضع لأي ابتزاز أو تهديد، حيث احتشد المئات في تلة المنطار بحي الشجاعية ومفترق السنافور بحي التفاح وموقف جباليا بحي الدرج.

ورفع المشاركون لافتات رافضة للحصار ومنددة بالرئيس عباس واجراءته بحق غزة، فيما حملت شعارات أخرى تهديدات بأن الانفجار قادم في وجه الاحتلال.

من جانبه، أكد مشير المصري النائب في المجلس التشريعي عن حركة "حماس"، أن قطاع غزة عصي على الانكسار حتى لو تم تضييق الخناق عليه والحصار.

وقال المصري خلال مسيرة نظمت شمال القطاع، إن حماس لن تعترف بالاحتلال رغم كل المؤامرات وتشديد الحصار على غزة.

وأضاف: "على الرئيس محمود عباس أن يقدم توبته قبل فوات الأوان فإن التاريخ لن يرحم والشعب لن يغفر وعليك أن تعلم أن الاحتلال فشل في تركيع غزة،  فلن يقدر أحد على ذلك"، متابعاً: " فتح قبل حماس تلعن عباس وقد أجرم بالحصار وتدمير مقومات ووحدة الشعب ويصافح الأعداء" على حد تعبيره

وتابع : "لن تمر علينا ألاعيب الاحتلال بتشديد الحصار بأدواته عباس والحمدالله وتشديد الحصار سيرتد بوجه الاحتلال" .

وأعلنت سلطة الطاقة بغزة قطع كافة خطوط ومصادر الكهرباء عن القطاع منذ الساعة السابعة مساء اليوم الجمعة بشكل مؤقت، مضيفة أن ذلك يأتي يأتي تجاوباً مع الفعاليات الشعبية الاحتجاجية ضد "الإجراءات الظالمة" الممارسة على قطاع غزة، وفي مقدمتها مشكلة الكهرباء

وعم الظلام معظم مناطق قطاع غزة بعد توقف محطة الكهرباء وفصل باقي الخطوط الإسرائيلية والمصرية المغذية لقطاع غزة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد