أبيدال ينصح البرسا بابن بلده بدلاً من بييرين!

جابرييل سيديبي

مدريد/سوا/ يأمل المدافع الفرنسي السابق «بلال أبيدال» في رؤية الظهير الأيمن الدولي الفرنسي الشاب «جابرييل سيديبي» بين صفوف فريقه القديم «برشلونة» خلال الموسم المقبل.

ويعتقد أبيدال بأن اللاعب صاحب الـ 24 عامًا قادر بسرعته العالية وقوته البدنية على ملء الثغرة التي خلفها البرازيلي «داني ألفيش» على الرواق الأيمن منذ بداية هذا الموسم.

ويحاول برشلونة منذ نهاية العام الماضي التعرف على نية آرسنال في إطلاق سراح ظهيره الأيمن الكتالوني «هيكتور بييرين» خلال الصيف المقبل، خصوصًا وأن اللاعب ألمح خلال حديثه مع صحيفة سبورت مؤخرًا إمكانية عودته إلى بيته القديم في مدينة برشلونة.

لكن أبيدال يريد من إدارة البرسا توفير عناء التفاوض مع آرسنال الذي عذبهم من قبل في مفاوضات إعادة «سيسك فابريجاس» إلى ملعب كامب نو عام 2011.

وقال أبيدال «آمل أن يوقع البرسا مع ظهير موناكو جابرييل سيديبي، فهو لاعب رائع على الجهة اليمنى وسيُفيد البرسا كثيرًا في تلك الجهة».

وحجز سيديبي مكانًا رئيسيًا في تشكيلة موناكو بسرعة قياسية، إذ انضم للفريق الصيف الماضي قادمًا من ليل.

واستطاع المولود عام 1992 تسجيل هدفين خلال مشاركاته الـ 24 في «الليج آ» هذا الموسم، بالإضافة لهدف في مشاركاته الـ 10 بدوري أبطال أوروبا.

وبدأ سيديبي مسيرته مع نادي ترويي في دوري الدرجة الثانية الفرنسي عام 2010، وفي عام 2012 وجد إلتحق بصفوف ليل الذي لعب له كأساسي لمدة أربعة مواسم.

وشارك اللاعب في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 مع منتخب فرنسا في 5 مباريات، ليرفع رصيده الدولي لسبع مشاركات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد