رسميًا | ميلان في أيدٍ صينية

ميلان

روما/ سوا/ أعلن نادي ميلان عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، انتقال ملكيته إلى مجموعة «سينو-يوروب سبورتس» الصينية في صفقة قدرت بـ740 مليون يورو.

وبموجب الصفقة، استحوذت الشركة الصينية على 99.93 من أسهم النادي من شركة «فينينفيست» المالكة السابقة، ليسدل الستار أخيرًا على هذه الصفقة التي تعرضت لعدة عقبات في الآونة الأخيرة.

وأصبح الملياردير الصيني يونج هونج لي، المالك الرسمي الجديد للنادي الإيطالي الكبير، منهيًا حقبة سيلفيو بيرلسكوني التي امتدت لـ31 عامًا، قاد خلالها «الروسونيري» لتحقيق 29 لقبًا، من بينهم 5 ألقاب لدوري أبطال أوروبا.

وقال البيان الرسمي «لقد وضعت شركة فينيفيست اللمسات الأخيرة على بيع 99.93 من حصتها في نادي ميلان إلى مجموعة روسونيري سبورت».

أضاف «إن وضع اللمسات الأخيرة اليوم، يُفعل اتفاقية الاستحواذ التي وقعها المدير التنفيذي لشركة فينيفيست دانيلو بيللجرينو وممثل شركة روسونيري سبورت ديفيد هان لي والتي حدثت في 15 أغسطس 2016 وتم تجديدها يوم 24 مارس الماضي».

وتابع البيان «تفاصيل الاتفاقية تم الإعلان عنها وتم تقدير نادي ميلان بـ740 مليون يورو، ويشمل ذلك عبء الديون الذي تم إبطاله في 30 يونيو 2016، وفقا للاتفاقيات المبرمة بين الطرفين».

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد