صيدم يبحث مع ممثل كندا الجديد توسيع ومأسسة الشراكة لخدمة التعليم

رام الله / وفا / بحث وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، في مكتبه برام الله، عصر اليوم، مع ممثلة كندا الجديد لدى دولة فلسطين دوجلاس سكوت، توسيع آفاق التعاون ومأسسته بما يسهم في خدمة قطاعي التعليم العام والعالي.

وشدد صيدم خلال اللقاء على العلاقة الفاعلة والقوية بين فلسطين وكندا؛ عبر عديد القطاعات وأهمها التعليم، مؤكداً على أهمية نسج علاقات قوية مع جميع المؤسسات الأكاديمية الكندية ونظيراتها الفلسطينية.

وأكد الوزير أهمية الاستفادة من الخبرات العلمية والبحوث المشتركة، وتعزيز برامج التبادل الثقافي والأكاديمي، والتركيز على البعثات التخصصية خاصة في مجالي الطب والأطفال، لافتاً إلى أهمية هذه التخصصات التي تنسجم مع سوق العمل المحلية والوطنية والحاجة الماسة لها في ظل معدلات البطالة المتفشية في صفوف الخريجين الفلسطينيين.

بدوره، أكد سكوت دعم بلاده للتعليم من خلال البرامج المقدمة لهذا القطاع الحيوي، متحدثاً عن الشراكات التي تربط بعض الجامعات والكليات الكندية مع نظيراتها الفلسطينية.

وأشار إلى الاهتمام الذي توليه بلاده لدعم الأبحاث التطبيقية والاستفادة من نتائجها وتعميمها؛ تأكيداً على دور المعرفة في تطوير المجتمعات.

وحضر اللقاء عن الوزارة: مدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم مخالفة، والمستشارة السياسية والتجارية في الممثلية آشلي دويرك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد