افتتاح مهرجان "الكمنجاتي" بالبلدة القديمة في الخليل

none

الخليل/سوا/ افتتح مهرجان الكمنجاتي بالبلدة القديمة في مدينة الخليل، اليوم الخميس، تحت رعاية وزارة السياحة والآثار، وتحت عنوان "رحلة الروح"، والذي سيستمر لمدة أربعة أيام.

انطلق المهرجان من مدرسة شجرة الدر في البلدة القديمة، مرورا بقناطر البلدة القديمة وصولا إلى حديقة الصداقة بالقرب من الحرم الإبراهيمي. ويتخلل النشاط فعاليات متنوعة من عروض موسيقية، ومعارض صور، وجولات سياحية، وعروض أفلام، وورشات عمل وعروض للأطفال.

ويشارك في المهرجان فنانون من مختلف إنحاء العالم (أوروبا، وإفريقيا، واسيا الوسطى، والهند)، وسيركزون على الموسيقى التقليدية والروحانية.

وأوضح رئيس جمعية الكمنجاتي رمزي أبو رضوان، أن الجمعية التي تأسست منذ 15 عاما، تهدف إلى نقل المعرفة إلى الأطفال، وغرس الأمل والتأكيد على قيمة التراث الفلسطيني لديهم، من خلال ترتيب لقاءات بين الثقافات المختلفة.

وأشار إلى أن المهرجان يهدف إلى إيجاد فن العيش المشترك، ويتنقل المهرجان من شمال فلسطين إلى جنوبها على مدار 18 يوما مرورا بالمدن والقرى والمخيمات الفلسطينية، مبينا ان المهرجان سوف يسلط الضوء على التنوع الثقافي والإرث التقليدي.

 

من جانبه، أشار رئيس بلدية الخليل نادر البيطار، إلى أن المهرجان في مدينة الخليل سوف يعيد الروح للبلدة القديمة من الخليل، مؤكدا أن الموسيقى جزء من تراثنا الفلسطيني، وداعيا المواطنين وأسرهم إلى حضور فعاليات المهرجان .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد