افتتاح جناح دولة فلسطين بمعرض الكتاب الدولي الـ43 في طرابلس

معرض الكتاب الدولي الـ43 في طرابلس

بيروت/سوا/ افتتح أمين سر حركة فتح في شمال لبنان أبو جهاد فيّاض، جناح دولة فلسطين في معرض الكتاب الدولي الثالث والأربعين في معرض رشيد كرامي في مدينة طرابلس.

وألقى فياض كلمة باسم أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، أكد فيها أن فلسطين موجودة في كل المحافل العربية والدولية سياسيا وثقافيا ورياضيا، لافتا إلى أن ذلك يسهم في رفع علم فلسطين عاليا في الميادين كافة.

واعتبر أن الهدف من وجود فلسطين في هذا المعرض "أن يتعرف المجتمع اللبناني والعربي على نضالنا وثقافتنا وتاريخ فلسطين، من خلال الأعمال التراثية والحرفية والأشغال اليدوية، التي يصر شعبنا على التمسك بها لإثبات أن هذا الإرث الحضاري والتاريخي هو ملك لأبناء فلسطين، وحماية له من التحريف أو التزييف، لأن الاحتلال الإسرائيلي لا يترك فرصة إلا ويسرق هذا التاريخ والتراث ويحاول ابراز أنه صهيوني.

رام الله /سوا/ اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية سبعة مواطنين من الضفة.

وبين نادي الأسير الفلسطيني في بيان له، أن ثلاثة مواطنين جرى اعتقالهم من محافظة بيت لحم ، وهم: إبراهيم العدل، وستيفن منذر مطر، إضافة إلى أنس إسماعيل نواورة، الذي أُفرج عنه لاحقاً.

فيما اُعتقل مواطنان من محافظة رام الله والبيرة وهما: يحيى عقل ابو ربيع، ووعد رباح فقهاء.

كما واعتقل الاحتلال المواطن إياد حسام ضبايا (32 عاماً) من محافظة جنين، إضافة إلى مواطن آخر من محافظة الخليل وهو غالب بدوي محمد حمدان (20 عاماً).

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد