لجان العمل النسائي ينظم عرضا وثائقيا عن حياة الراحلة سميحة خليل

none

نابلس /سوا/  نظم اتحاد لجان العمل النسائي في محافظة نابلس وبالتعاون مع جمعية مدرسة الأمهات، عرضا وثائقيا يرصد حياة المناضلة النسائية الراحلة سميحة خليل، وذلك في ذكرى يوم المرأة الفلسطينية، و يوم الأرض الخالد، بحضور عدد واسع من ممثلات الحركة النسوية الفلسطينية، ورفيقات درب القائدة المناضلة سميحة خليل، وعدد من الشخصيات الوطنية، وابن الراحلة المناضل الدكتور ساجي خليل.

وشكر الدكتور المناضل ساجي خليل القائمين على تنظيم العرض الوثائقي، مؤكدا ان الراحلة الكبيرة تركت إرثاً حافلا بالنضال الوطني، وأنها ستبقى نبراسا للأجيال القادمة، وسيبقى الجميع أوفياء للقيم الوطنية التي ناضلت من اجلها.

وألقت أمينة سر اتحاد لجان العمل النسائي في محافظة نابلس سناء شبيطة كلمة، قالت فيها أن  المناضلة سميحة خليل ناضلت من أجل الوصول لحرية واستقلال الشعب الفلسطيني، وآمنت بضرورة بناء مجتمع فلسطيني ديمقراطي عصري.

وأضافت شبيطة أن المناضلة الفلسطينية النسوية سميحة خليل رمز من رموز الحركة الوطنية الفلسطينية الإنسانية والنسوية، ورئيسة جمعية إنعاش الأسرة، والتي لعبت دوراً واضحاً في عملية النضال الوطني، والتي ساهمت بصورة فاعلة في مواجهة الظلم الاجتماعي الواقع على النساء الفلسطينيات، من خلال دعمهن عبر المؤسسات والجمعيات.

يذكر أن المناضلة الفلسطينية سميحة خليل تعتبر شخصية فلسطينية مميزة، بدأت مسيرة حياتها مناضلة، واعتقلت من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في ستينات القرن الماضي، وأسست بعد عام 1967 جمعية إنعاش الأسرة وهي عضوه في المجلس الوطني الفلسطيني، ورشحت نفسها للرئاسة الفلسطينية في أول انتخابات رئاسية تشهدها السلطة الفلسطينية عام 1996.

واستعرض الفيلم مراحل حياة المناضلة الفلسطينية سميحة خليل، التي ساهمت وأبدعت في الدفاع عن حقوق المرأة وحق شعبنا بالحرية والحياة الكريمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد