السفير عبد الهادي يبحث مع مسؤول أممي أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا

 دمشق / سوا / بحث مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي اليوم الأربعاء سبل وطرق تعزيز وتحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا مع مدير عام وكالة الأونروا محمد أبدي أدار.

ووضع عبد الهادي أدار في صورة أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا وخاصة في مخيم اليرموك الذي تسيطر عليه العصابات الإرهابية، والدور التي تقوم به منظمة التحرير الفلسطينية في التخفيف عن معاناة أبناء شعبنا من خلال تقديم المساعدات الغذائية والدوائية وذلك بالتعاون مع الحكومة السورية.

كما تم الاتفاق على استمرار التعاون بين منظمة التحرير الفلسطينية و"الأونروا"، ما يساعد في تخفيف المعاناة الانسانية والمعيشية لأبناء شعبنا في المخيمات الفلسطينية في سوريا.

كما أشار عبد الهادي إلى ضرورة انتظام المساعدة المادية التي تقدمها الوكالة كل شهرين، حيث تم توزيع آخر مساعدة مالية في شهر آذار، موضحا أنه قد استفاد من الدورة المالية الماضية في توزيع " الاونروا " 408 ألف عائلة فلسطينية في سوريا.

وتم الاتفاق على البدء بتوزيع 6000 آلاف سلة غذائية للفلسطينيين المقيمين في يلدا وبيت سحم والبدء أيضاً بتوزيع 6000 آلاف سلة غذائية في خان الشيح على أن يتم توزيع 300 سلة اعتبارا من اليوم في كل منطقة كل يوم.

كما ناقش السفير عبد الهادي موضوع حفر بئر ماء لمخيم جرمانا لتخفيف المعاناة عن سكان المخيم بسبب نقص المياه به.

وبدوره، عبر أدار عن ارتياحه للدور الكبير الذي تقوم به منظمة التحرير الفلسطينية للتخفيف من معاناة اللاجئين في المخيمات الفلسطينية في سوريا وتقديم لهم المساعدات المادية والغذائية.

وشكر جهود الرئيس عباس في حث الدول على التبرع لوكالة "الأونروا" لتغطية العجز المالي الذي تعانيه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد