الزراعة توزع اعلافا على مربي الثروة الحيوانية بالتجمعات البدوية في القدس

none

رام الله / سوا / وزع وزير الزراعة سفيان سلطان، يرافقه نائب محافظ القدس عبد الله صيام، بتوزيع الأعلاف على 30 مزارعا من مربي الثروة الحيوانية في التجمعات البدوية في محافظة القدس.

وأكد وزير الزراعة خلال جولة تفقدية لتجمع الكسارات، الاستمرار بتقديم الدعم والمساندة للمناطق البدوية في كافة انحاء الوطن، خاصة في محافظة القدس، التي تعاني من عمليات التهجير والإجراءات التعسفية التي تمنع المواطنين والمزارعين من القيام بنشاطاتهم الاعتيادية بهدف الاستيلاء على أرضهم.

وأعرب عن اعتزازه بصمود التجمعات البدوية على أراضيهم، مشددا على أن الوزارة تولي أهمية كبيرة لمربي الثروة الحيوانية في تلك التجمعات، وأوضح حجم التعاون القائم بين الزراعة وهيئة مقاومة الجدار في تعزيز صمود التجمعات البدوية وتقديم كافة الدعم المطلوب حسب الإمكانيات المتاحة.

بدوره، قال صيام إن مخطط الاحتلال لتهجير التجمعات البدوية شرق القدس يعتبر خطوة خطيرة ويدق ناقوس الخطر لتقسيم الضفة الغربية.

واستمع الوزير سلطان إلى كلمة ممثل عشيرة عرب العراعره في تجمع الكسارات التي أوضح فيها اهم المشاكل التي يعانون منها إضافة لأهم المطالب، كذلك زار وزير الزراعة والوفد المرافق مدرسة التجمع المهدد بالترحيل .

وفي السياق ذاته، اطلع وزير الزراعة ونائب محافظة القدس والوفد المرافق على الأضرار التي أحدثها المستوطنون في قرية مخماس بمحافظة القدس المتمثلة بقطع مئات أشجار الزيتون المثمرة، واستمع لمعاناة المزارعين وممارسات الاحتلال التي تحول دون الوصول لأراضيهم وخدمتها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد