اختتام فعاليات أسبوع يوم الطفل في جنين

none

جنين / سوا / اختتم اليوم الأربعاء، فعاليات أسبوع الطفل الفلسطيني في جنين، الذي نظمته الشبكة الفلسطينية لحقوق والشبكة الفلسطينية لحقوق الطفل.

وشدد المشاركون خلال الحفل الختامي، على ضرورة محاسبة الاحتلال الاسرائيلي على جرائمه بحق اطفال فلسطين، حيث استشهد منذ عام 2002 وحتى عام 2016، 2012 طفلا على يد الاحتلال ومستوطنيهم في قطاع غزة والضفة بما فيها القدس ، إضافة الى احتجاز جثامين الشهداء، ومنهم الأطفال، واعتقال قوات الاحتلال ومحاكمتها سنويا حوالي 700 طفل من 12-17.

وأكد المتحدثون والأطفال والطلبة، على أهمية تسليط الضوء على القضايا المجتمعية، والعمل على محاربة العنف بكافة أشكاله، خاصة في المدرسة وداخل الأسرة والمجتمع، ومحاربة ظاهرة العمالة لدى الأطفال، وضرورة مواءمة المدارس والبيئة مع الطلبة، خاصة ذوي الإعاقة من خلال تطبيق قانون الطفل الفلسطيني وقانون ذوي الإعاقة.

وشددوا على أهمية متابعة ظاهرة التسرب من المدارس، وزيادة نشر التوعية حول مخاطرها ومخاطر العمالة لدى الأطفال، خاصة انتشار العصابات المنظمة التي تقوم باستغلال الأطفال داخل أراضي الـ48، وأهمية الزيارات المتواصلة للأسر وتوعيتهم حول هذه المخاطر.

كما نظمت الشبكة اليوم الختامي في بلدة عرابة، تخللته مسابقات ثقافية بين الأطفال، إضافة إلى الأعمال المسرحية التي قُدمت من قبل مسرح فرقة شقائق النعمان بطريقة تعبر عن مطالبتهم لحقوقهم، وكانت في مجملها حول حرية التعبير والحماية من التمييز وحق الأطفال في الحياة من خلال توفير التعليم، والحماية، والصحة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد