الأغا يبحث مع مدير عمليات الأونروا الأوضاع الاقتصادية الصعبة في القطاع

زكريا الاغا

غزة /سوا/ بحث عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين زكريا الأغا، ومدير عمليات الأونروا في قطاع غزة بو شاك، الأوضاع الاقتصادية الصعبة والقاسية التي يعاني منها قطاع غزة بصفة عامة، والمخيمات بصفة خاصة، والعمل على إيجاد آلية عمل سريعة وطارئة لمساعدة المحتاجين.

وأكد الأغا لدى استقباله بو شاك اليوم الأربعاء، تفهم دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية، للضائقة المالية التي تعاني منها الأونروا، ودعا المانحين والأشقاء العرب إلى تقديم الدعم المطلوب للأونروا، لتمكينها من الوفاء بالتزاماتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين، الذي من شأنه أن يدعم استمرار الاستقرار في المنطقة.

وأشار إلى ضرورة تطوير الأونروا لعلاقاتها مع البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى فلسطين، وحثهم على زيارة قطاع غزة للاطلاع عن قرب على أوضاع السكان الإنسانية والمعيشية وتردي البنية التحتية وحجم المعاناة، في ظل استمرار الحصار وارتفاع معدلات الفقر والبطالة.

وأكد الجانبان استمرار التعاون والتنسيق بين الدائرة والأونروا في شتى المجالات، التي من شأنها خدمة اللاجئين الفلسطينيين.

وفي سياق آخر، استقبلت الدائرة في رام الله ، خبراء وكالة التعاون الدولي الياباني للتنمية "جايكا"، الذين قدموا شرحا حول برنامج الأونروا لتطوير المخيمات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد