مركز: يطالب بإطلاق سراح 38أسيراً مسناً

75-TRIAL-

غزة /سوا/ طالب مركز أسرى فلسطين للدراسات مؤسسات الأمم المتحدة بضرورة التدخل من أجل إطلاق سراح الأسرى كبار السن والمعتقلين في سجون الاحتلال وبعضهم اعتقل وهو شاب وبلغ الستين وهو لا يزال خلف القضبان، بمناسبة اليوم العالمي للمسنين الذي يصادف الأول من أكتوبر من كل عام.

وقال الناطق الاعلامي للمركز الباحث "رياض الأشقر" أن مواثيق الأمم المتحدة خصصت هذا اليوم لتكريم هذه الفئة العمرية التي قدمت خدماتها للإنسانية حتى وصلت لهذا السن، وجعلت من رعايتهم وتوفير العلاج لهم وتوفير المرافق اللازمة لتلبيه احتياجاتهم واجبا لابد من الالتزام به، بينما نجد أن الاحتلال يحتجز (38 ) مسنا فلسطينياً تجاوزت أعمار العديد منهم ال60 عاماً ، في ظل ظروف قاسية .

وأوضح الأشقر أن بعض الأسرى يقضي حكما بالسجن مدى الحياة كالأسير "كريم يوسف يونس" الذي بلغ من العمر( 59 عاماً)، وقضى منها ما يزيد عن ( 3 عاما) داخل السجون، وهو أقدم أسير فلسطيني وعربي.

وأشار أن الاحتلال لا يتورع عن اعتقال المواطنين كبار السن ويمارس بحقهم الاهانة والتعذيب، دون سبب لمجرد انه مواطنين فلسطينيين ثابتون على أرضهم، ولا يكاد يخلو يوماً من عمليات اعتقال أو اعتداء على كبار السن في أنحاء الضفة الغربية و القدس المحتلتين.

71
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد