زكي: الحق الفلسطيني سينتصر على الباطل الإسرائيلي

  رام الله / سوا / رأى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي، حتمية انتصار الحق الفلسطيني على الباطل الإسرائيلي، مشددا على ضرورة البقاء بجاهزية على مستوى الأحداث الوطنية الكبرى.

وقال زكي في حديث لإذاعة موطني اليوم الثلاثاء، بمناسبة الذكرى 44 لاستشهاد القادة محمد يوسف النجار، وكمال ناصر، وكمال عدوان: "لقد كان استشهاد القادة أبو يوسف النجار وكمال عدوان وكمال ناصر خسارة كبرى لفلسطين ومنظمة التحرير الفلسطينية".

وأضاف مستذكرا: "كان أبو يوسف النجار من قادة حركة فتح المؤسسين، وكان عنوان فلسطين في الخارج، حيث كان يتولى مهمة رئيس الدائرة السياسية في منظمة التحرير، أما كمال عدوان فكان مولعا بالعمل النضالي ضد الاحتلال الاسرائيلي، وهو رجل مؤسسة عمل على تحقيق الثوابت الوطنية، وتميز بحضوره اللافت بين جيل الشباب، كما استذكر زكي الشهيد كمال ناصر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير مسؤول الاعلام وقال: "لناصر حيز كبير في الوجدان الفلسطيني، كان شاعرا وأديبا، ومقربا من حركتنا رغم انتمائه لحزب البعث" .

واعتبر زكي جنازة تشييع القادة الشهداء الثلاثة تعبيرا عن محبة الجماهير واحترامها لعطائهم وتضحياتهم، حيث شارك بها مئات الآلاف.

ولمناسبة حملة وفعاليات التضامن مع الأسرى، وجه زكي تحية تقدير للقائد الأسير مروان البرغوثي وللأسرى الأبطال كافة، وأثنى على دورهم في النضال الوطني وقدرتهم على العطاء رغم ظلام وآلام المعتقلات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد