الطاقة بغزة ترد على الشوبكي: مشكلة تشغيل المحطة تكمن في الضرائب فقط

محطة كهرباء غزة

غزة / سوا /  أكدت سلطة الطاقة بغزة على ان ما ورد في تصريحات مدير عام هيئة البترول فؤاد الشوبكي هو مغالطات وتهرب من المسؤولية في تعميق أزمة الكهرباء بغزة من خلال الضرائب الباهظة المفروضة على سعر الوقود اللازم لتشغيل المحطة

وقالت في بيان صحفي لها ان الضرائب ترفع سعر الوقود لأكثر من ثلاثة أضعاف بما لا يوجد مثيل له في أي مكان بالعالم.

وأضافت :" لا يصح المقارنة بالضفة لأنه لا يوجد محطة كهرباء في الضفة ، ولأن توفير الوقود لمحطة غزة هو من مسؤولية سلطة الطاقة التي هي جهة حكومية ولا يصح أن تفرض الحكومة ضرائب على نفسها!!

وأشارت الى ان الأرقام المذكورة في تصريحاته هي أرقام وهمية لأنها تتعلق بخصومات الضريبة الجزئية على وقود المحطة والتي تعتبر أصلاً غير مشروعة وغير مبررة ، وبالتالي لا يصح اعتبار هذه الخصومات دعم من الحكومة لوقود المحطة.

وقالت سلطة الطاقة بغزة ان الهيئة العامة للبترول تتلاعب أحياناً بقرارات الحكومة عندما يكون هناك قرار بخصم الضربة لصالحنا من خلال المماطلة والتسويف في تنفيذ هذه الخصميات، وتتلاعب كذلك بالكميات التي يتم توريدها للمحطة أحياناً رغم توريدنا للأموال بانتظام.

وأكدت على ان مشكلة تشغيل المحطة تكمن في الضرائب وليس في أي سبب آخر، وفي حال تم إلغاءها بالكامل يمكن الحفاظ على برامج التوزيع مستقرة في غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد