وقفة لإضاءة الشموع بغزة مساء اليوم استنكاراً لاستهداف الكنائس بمصر

شموع

غزة / سوا/ من المقرر ان يقوم فريق مبادرة فلسطينية في حب مصر مساء اليوم الاثنين فعالية اضاءة شموع بمركز المسحال غرب مدينة غزة استنكاراً لاستهداف الكنائس المصرية.

وقال علاء الدين عبيد مسؤول الفريق ان فريقه سيضيئ الشموع مساء اليوم مع كافة ابناء الجالية المصرية وابناء الشعب الفلسطيني استنكاراً لجريمة استهداف الكنائس في مصر.

وأضاف عبيد في اتصال هاتفي مع وكالة سوا الإخبارية، صباح اليوم الأحد،: "حصلنا على التراخيص اللازمة من الجهات المختصة لإقامة الفعالية، ووجهنا  دعوة عامة لجميع الشباب الفلسطيني لحضورها".

وبين عبيد ان هذه الوقفة تأتي في إطار مشاطرة الاخوة المصريين في مصابهم الجلل ، وتعبيراً عن الحب الكبير والعلاقات العميقة بين الشعبين الفلسطيني والمصري.

وقُتل 44 شخصا على الأقل وأُصيب العشرات في انفجارين ضربا كنيستين قبطيتين بمصر، أمس الأحد.

وضرب الانفجار الأول كنيسة مار جرجس في مدينة طنطا، عاصمة محافظة الغربية، بشمال البلد، وبعد ساعات، وقع انفجار آخر بمحيط الكنيسة المرقسية بمدينة الاسكندرية.

وأعربت "المبادرة الفلسطينية في حب مصر "عن خالص تعازيها لأسر ضحايا " التفجير الإرهابي" الذي وقع أمس الأحد في كنيسة مارجرجس في طنطا  والكنيسة المرقسية في الإسكندرية.

كما قدمت المبادرة الفلسطينية، في بيان وصل "سوا" نسخة عنه، التعازي لجمهورية مصر العربية رئيساً وشعباً والأمة العربية جمعاء، متمنين الشفاء العاجل للمصابين والجرحى.

وقالت المبادرة: " إننا من فلسطين نقف قلبا وقالبا مع إخواننا المسحيين في جميع مع أنحاء الوطن العربي"، معتبرة أن هذا " العمل المتطرف قد الذي طال الم بيت كل ما هو عربي  مسلم أو مسيحي على ارض مصر وفي كل أنحاء الوطن العربي لهو هجوم على الدين بأكمله".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد