طلبة الكلية الجامعية يشاركون في إحياء يوم اليتيم العربي

none

غزة /سوا/ نظم مركز العمل التطوعي بالشراكة مع قسم المهن الصحية في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية وبالتعاون مع إدارة الأندلسية مول مبادرة صحية بعنوان صحتك أولا، والتي استهدفت كافة رواد المول وزبائنه والعاملين فيه، وذلك ضمن فعاليات يوم الصحة العالمي 2017.

وفي هذا الإطار أوضح السيد كمال بنات رئيس مركز العمل التطوعي أن المركز حرص على تنفيذ هذه المبادرة إيمانا منه بضرورة تقديم خدمات متميزة من طلبة الكلية وتحديدا ضمن عدد من اختصاصات قسم المهن الصحية لفئات محددة من المجتمع الفلسطيني، والاستفادة من تطبيق المفاهيم النظرية التي تحصل عليها الطلبة خلال الدراسة بشكل عملي مضبوط.

وأضاف بنات: هدفت المبادرة على إذكاء روح المبادرة لدى طلبتنا ودمجهم في المجتمع المحلي، حيث نجحت هذه المبادرة في تحقيق كافة الأهداف المرجوة منها، خاصة وأنها لاقت استحسانا كبيرا من كافة المستهدفين وحازت على رضاهم، مبينا أن المبادرة استهدفت نحو 250 ما بين رجل وامرأة وطفل، وتضمنت قياس الطول والوزن وضغط الدم وتقديم مجموعة من النصائح والارشادات حول الوزن المثالي للأفراد.

وفي سياق آخر، أفاد بنات أن مركز العمل التطوعي شارك في فعاليات كرنفال يوم اليتيم العربي الذي نفذه معهد الأمل للأيتام، وذلك بسلسلة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية لصالح الأطفال الأيتام، إلى جانب تقديم مجموعة من الهدايا والجوائز التحفيزية على الأطفال وذويهم، وذلك بهدف رسم البسمة على شفاه الأطفال المحرومين وإدخال البهجة إلى قلوبهم.

وذكر بنات أن الفعاليات التي نظمها طلبة الكلية تضمنت الرسم على وجوه الأطفال والمسابقات الثقافية وعدد من الفقرات التراثية المستوحاة من التراث الفلسطيني العريق والخيمة البدوية، إلى جانب فقرة المهرج وفقرات التكريم وتوزيع الهدايا.

وأكد بنات أن هذه المشاركات بأكملها نفذت على نفقة طلبة الكلية الجامعية وبمساهمة كريمة منهم، وذلك ثمرة للجهود التي يبذلها مركز العمل التطوعي في تعزيز روح العطاء والمبادرة لدى طلبة الكلية الجامعية في مختلف الاختصاصات والبرامج، وهو ما انعكس على أداء الطلبة المنفذين لهذه الأنشطة والفعاليات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد