معرض الصناعات الأردنية في الخليل للعام الثالث على التوالي

none

عمّان/سوا/ قال رئيس غرفة صناعة عمّان العين زياد الحمصي، إن الغرفة وبالتشارك مع هيئة الاستثمار، ستقومان بتنظيم معرض الصناعات والمنتجات الأردنية في مدينة الخليل بالضفة الغربية، خلال الفترة من 8 إلى 12 أيار المقبل، معتبرا أن المعرض فرصة لترويج والتعريف بهذه المنتجات الأردنية في السوق الفلسطينية، التي تعتبر إحدى الأسواق الواعدة والهامة للصادرات الأردنية.

وأضاف الحمصي أنه سيتم على هامش المعرض عقد اجتماعات أردنية فلسطينية، يتم خلالها بحث آليات تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، والتي ما زالت متواضعة رغم العلاقة التاريخية التي تجمع البلدين، مشيرا الى أن هذا المعرض الثالث من نوعه الذي يقام في الأرض الفلسطينية، حيث تم تنظيم معرض في رام الله وآخر في نابلس العام الماضي، متأملا أن يكون المعرض القادم في القدس الشريف أو في غزة .

وأوضح الحمصي أن شركات من مختلف القطاعات الصناعية الأردنية ستشارك في هذا المعرض، حيث حرصت الغرفة على إتاحة الفرصة لجميع القطاعات الصناعية للمشاركة، إلا أن عدم توفر قاعات كافية في مدينة الخليل، حصرت عدد المشاركين بسبعين مؤسسة.

وثمّن الدعم الرسمي الأردني لتنظيم هذا المعرض، بدءا من وزارة الصناعة والتجارة التي حرصت على متابعة تفاصيل هذا المعرض، وكذلك وزارة الخارجية من خلال سفارة الأردن لدى فلسطين، والتي تبذل جهودا كبيرا لضمان حصول جميع أفراد الوفد الصناعي الأردني على تصاريح الدخول اللازمة الى فلسطين، وكذلك دعم هيئة الاستثمار المادي الكبير للمشاركين في هذا المعرض، وهذه كلها تدل على وعي الحكومة الأردنية بأهمية السوق الفلسطينية، وضرورة البحث عن أسواق جديدة للصناعات الأردنية، التي تأثرت نتيجة إغلاق عدد من الأسواق الرئيسية لها.

كما ثمّن الحمصي حرص غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، ممثلة برئيسها محمد غازي الحرباوي، على إنجاح هذه الفعالية، من خلال الدعم الكامل لإقامتها، والايعاز لكوادر غرفة الخليل بالتعاون مع غرفة صناعة عمّان في كافة المجالات والآليات التي تضمن تحقيق هذا المعرض لأهدافه، وخصوصا فيما يتعلق بالترتيب لعقد لقاءات عمل ثنائية تجمع الوفد الصناعي الأردني بالتجار في مدينة الخليل، وحث رجال الأعمال الفلسطينيين على الحصول على وكالات من الشركات الصناعية الأردنية، خصوصا وأن هذه الصناعات تمتاز بالجودة العالية والسعر المناسب.

من جهة أخرى، عقد اجتماع اليوم الأحد، في مبنى الغرفة بعمان، برئاسة نائب رئيس الغرفة عدنان غيث وبمشاركة ممثلين لوزارة الخارجية، وهيئة الاستثمار، وشركة التميمي لتنظيم المعارض، وشركة "ايفينتيف" للعلاقات العامة، تم خلاله بحث آخر المستجدات الخاصة بتنظيم هذا المعرض، وكذلك الجهود المبذولة لضمان حصول جميع المشاركين في المعرض على التصاريح اللازمة.

وتنظم شركة التميمي للمعارض الدولية، وشركة ايفنتيف، المعرض للعام الثالث على التوالي، ما يؤكد النجاح الكبير في تنظيم المعرض والعمل بحرص كبير على توفير كل التسهيلات للشركات الأردنية لإنجاح مشاركتها.

وقال مدير شركة "ايفنتيف" محمد خريس، إن هذا العام سيشهد أكبر مشاركة أردنية، إضافة إلى مشاركة جامعات ومستشفيات وشركات سياحة أردنية للمرة الأولى، وهذا سيعكس الصورة الحضارية للأردن ويؤكد أهمية العلاقة الأردنية الفلسطينية، مبينا أن طواقم الشركتين في فلسطين والأردن تعملان على مدار الساعه لتوفير كل الإمكانيات وإخراج المعرض بصورة لائقة ومميزة.

وقال مدير شركة التميمي للمعارض الدولية منذر التميمي، إننا نفتخر بشراكتنا الاستراتيجية مع شركة "ايفنتيف"، وإنه سيتم توقيع اتفاقية والإعلان عن مجموعة من الأنشطة والفعاليات على المستوى العربي والتي ستكون تتويجا للشراكة بين شركتي التميمي وايفنتيف، وسنعمل على إعطاء فلسطين المساحة الأكبر من هذه الفعاليات والخدمات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد