حمادة: أنشأنا وزارة داخلية مُصغرة في كل محافظة

عاهد حمادة

غزة / سوا / أكد عاهد حمادة الوكيل المساعد لوزارة الداخلية، أن أكثر من 20 إدارة ومديرية ووحدة تتبع للشق المدني في وزارة الداخلية إنما وُجدت لتقديم أفضل وأسرع خدمة لكل المجتمع الفلسطيني وتحقيق أعلى مستوى رضا للجمهور من خلال الريادة والتميز في تقديم الخدمة.

وقال حمادة خلال الحلقة الأولى من البرنامج الإذاعي " وثائق رسمية" عبر أثير إذاعة الرأي "لقد أحدثنا وزارة داخلية مُصغرة في كل محافظة من محافظات قطاع غزة، وأنشأنا العديد من المكاتب للداخلية في محافظات القطاع من أجل تسهيل الخدمة للمواطن واختصار الوقت، مبيناً أن لا شكاوى على الوزارة بخصوص معاملات الشق المدني.

وأضاف "إن المراكز التي أحدثتها الداخلية في المدن والمخيمات الفلسطينية أصبح المواطن يطرق أبوابها لاستخراج كافة معاملاته ووثائقه الرسمية".

وأوضح حمادة أنه بإمكان المواطن أن يصل إلى أغلب مكاتب الداخلية مشياً على الأقدام بحسب مكان سكناه، ولا يحتاج الأمر إلى أكثر من مواصلة داخلية "بشيكل واحد "ليصل المواطن الفلسطيني إلى مكاتب الداخلية ويُقدم معاملته ويستلمها خلال دقائق معدودة دون أن يُضطر للعودة مرة أخرى في اليوم التالي.

نشعر بالفخر والغبطة

وقال الوكيل المساعد للداخلية: "نشعر بالفخر والغبطة بتقديمنا الخدمة لأبناء شعبنا وبسرعة لم يكن يتوقعها المواطن، حيث تواكب الوزارة التطور والحداثة في كافة معاملاتها؛ فبعد أن كانت بطاقة الهوية بكافة أنواعها وشهادة الميلاد وشهادة الوفاة وشهادة حُسن السيرك والسلوك تُستخرج من وزارة الداخلية قبل بضع سنين في 50 يوماً أصبحت تُستخرج اليوم في أقل من 50 دقيقة، وأغلب المعاملات والوثائق يستلمها المواطن الفلسطيني خلال دقائق معدودة، وبعض المعاملات لا يتجاوز إنجازها من الدقائق عدد أصابع اليد.

واستدرك حمادة قائلاً : "رغم هذه السرعة إلا أننا لا نسمح بوجود أخطاء في معاملات المواطن، فالأخطاء تكاد تكون معدومة في الوثائق الرسمية التي تُصدرها وزارة الداخلية".

المواطن دائماً على حق

وأوضح حمادة أن وزارة الداخلية-الشق المدني وزارة خدماتية مئة بالمئة تتدارك كل أزمة تمر بها وتعمل بطاقة انتاجية تكاملية بما يخدم مسيرة وكفاءة العمل ويُحقق رضا جمهور الوزارة.

ومضى يقول "هذه الوزارة التي ترعى شؤون أبناء شعبنا في كل مراحل حياته منذ الميلاد وحتى الوفاة ، مروراً بالإشراف والمتابعة والرقابة والتقييم على مؤسسات العمل الأهلي، وتوفير أجواء السلم المجتمعي من خلال لجان الإصلاح والعشائر التابعة للوزارة".

وأكد الوكيل المساعد لوزارة الداخلية أن شعار وزارة الداخلية أن المواطن دائماً على حق وذلك بأن له خدمة يُريد إنجازها ونحن إنما وُجدنا في مكاتبنا لتلبية تلك الخدمة، ونسعد باستقبال معاملات الجمهور ومهمتنا التسهيل والتخفيف عن كاهل أبناء شعبنا ما استطعنا إلى ذلك سبيلا، وتقديم أفضل الخدمات ، وتحقيق الرضا العام عن أداء وزارة الداخلية وتحسين صورة الوزارة في أذهان مواطنينا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد